المصدر:
كتاب مدخل إلى دراسات بيت المقدس: ص72
للمزيد اقرأ مقالنا عن: القدس في العقيدة الإسلامية

الأرض المقدسة

" الأرض المقدسة " كثير بنسمع عنها ! طيب وين هاي الأرض ؟

" الأرض المقدسة " هي أرض بيت المقدس و وردت في قول الله تعالى في سورة المائدة: (يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم... ) وهذا الخطاب كان على لسان سيدنا موسى لبني إسرائيل عن أرض بيت المقدس.

أسئلة شائعة

ما هو مصطلع الحانوكاه!؟

هو أحد الأعياد التي يحتفل بها اليهود في 25/ كانون الأول من كل عام ، ويحتفلون به لانتصار يهوذا المكابي في ثورته كما يزعمون ويستمر العيد لمدة 8 أيام تضاء فيها الشموع في كل يوم واحدة ويرمز للعيد بالشمعدان اليهودي

ما الهدف من قيام المستوطنين اليهود بأداء الصلوات التوراتية قرب باب الرحمة؟

يسعى الاحتلال لإثبات الوجود اليهودي في منطقة باب الرحمة، لخلق حقيقة جديدة تقضي بامتلاكهم لهذه المنطقة من المسجد الأقصى المبارك، وهذا كله بهدف تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود ثم الاستيلاء الكامل عليه تدريجياً.

ماذا نعني بكلمة الحاخام ؟

الحاخام هو زعيم ديني، وكلمة حاخام تعني "الحكيم" أو "الرب" أو "السيد"، وهي اللقب الذي أطلق على زعماء اليهود في البلدان العربية والإسلامية. ومنهم من يقوم على توفير القرارات بشؤون دينية، ومنهم من يترأس مجتمع يهودي ويكون زعيماً له.

كيف دخل داود عليه السلام الأرض المقدسة؟

كان داود عليه السلام أحد جنود طالوت حاكم اليهود، ودارت معركة بين طالوت وجالوت الحاكم الكافر في الأرض المقدسة، وقُتل جالوت على يد نبي الله داود ودخل بيت المقدس فاتحًا حيث أنه كان أول فتح توحيدي لبيت المقدس.