المصدر:
موقع عربي/ الاعتكاف بالأقصى..عادة رمضانية يسعى الاحتلال لإنهائها

الاعتكاف في المسجد الأقصى

كيف تكون أجواء الاعتكاف بالمسجد الأقصى أيام شهر رمضان المبارك؟

يُعرف شهر رمضان بالاعتكاف في المساجد ويعجُ المسجد الأقصى المبارك بالمُعتكفين طيلة أيام هذا الشهر، بالرغم من مضايقات الاحتلال التي تسعى إلى إفراغ المسجد الأقصى.

أسئلة شائعة

لماذا يهدم الاحتلال منازل المقدسيين ؟

يتم صدور قرار الهدم على منازل المقدسين لعدة أسباب، منها: عدم الترخيص أو بحجة قيام أحد أفراد الأسرة بأعمال المقاومة أو لمصادرة الأرض لإقامة مناطق عسكرية مغلقة وهذه السياسة من أقسى السياسات التي يتخذها الاحتلال.

ما هي أبرز مظاهر حكم السلطان العثماني “ابراهيم باشا” للقدس؟

تولى ابراهيم باشا حكم القدس بعد أبيه محمد علي باشا، حيث أرسله عام 1831 بجيش قوي لفتح القدس، فتولى حكم الشام وفرض التجنيد الإجباري واسترد من أهل القدس أسلحتهم ودام حكمه لها 10 سنوات.

متى بدأ الرباط في القدس؟

بدأ الرباط في عام 2000 أي بعد اقتحام شارون للأقصى وكان بشكل خفيف وغير منظم ، ثم بدأ الرباط بالتزايد والظهور بشكل علني عام 2010 تقريباً من خلال مشروع مصاطب العلم ومشروع الرباط واستمر بشكل منظم ويومي حتى عام 2015 حتى حُظر المشروعين.

ما هو مشروع قطار التلفريك الذي يسعى الاحتلال لإقامته فوق مقبرة باب الرحمة الحاوية لقبور الصحابة في القدس؟

يعد القطار الهوائي "التلفريك" من أواخر مشاريع الاحتلال في محاولات تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وستكون مقبرة الرحمة مساراً لمرور القطار الهوائي وصولًا إلى مدينة سلوان حيث سيمر بأربع محطات وسيربط القطار "ساحة البراق" و"حارة اليهود" بجبل الزيتون ورأس العامود شرقاً.