الحُب مقدسياً

خواطر

الحُب مقدسياً

حِينما يكون الحبّ مقدسياً، يصير التعب فرجاً ، والحُزن فرحاً ..والضيق اتساعاً وفسحة من الأمل ...

أسئلة شائعة

ما هي الهوية الزرقاء التي يحملها المواطن المقدسي؟

يحمل المقدسي ما يسمى بالهوية الزرقاء، وهي الوثيقة الرسمية الوحيدة التي يحملها المقدسي العربي، ولا تَمنَحُه أي رقم وطني أو جنسية أو جواز سفر! فهو ليس مواطن بأرضه ولا يتمتع حتى بحقوق المواطنين، ويعتبر بنظر قانون الاحتلال مجرد "مقيم دائم".

ما المقصود بالقائمة الذهبية وما علاقتها بالرباط؟

هي قائمة أصدرت عام 2016 بحق ما يقارب 55 مرابط ومرابطة ممن دورهم بارز وشخصيتهم واضحة ولها تأثير في المسجد الأقصى، وأكثرهم من النساء، حيث وضعها الاحتلال لإبعاد هؤلاء المرابطين عن المسجد الأقصى، حيث تصل مدة الإبعاد إلى شهور أو عدة سنوات.

ما هو سبب بناء قبة السلسلة؟

قع قبة السلسلة في نقطة الوسط للمسجد الأقصى، بجانب قبة الصخرة من جهة الشرق، وبعد اختلاف الآراء حول سبب بنائها؛ يرجح أنها بنيت لتكون نموذج أولي مصغر لقبة الصخرة، وبنيت بين عامي 685 - 688م، أي قبل بناء قبة الصخرة، كان الخليفة الأموي سليمان بن عبد الملك يجلس فيها ويناقش أمور الرعية.

ما هو السبي البابلي؟

بعد وفاة سليمان عليه السلام، انقسم حكمه إلى قسمين مملكة إسرائيل ، ومملكة يهوذا وعاصمتها القدس، فلما احتل البابليون الأرض المقدسة، وغزوا بيت المقدس بقيادة ملكهم نبوخذ نصر، قاموا بإخراج وسبي البابلين من الأرض المقدسة، وقام نبوخذ نصر بتدمير القدس بأكملها وإحراق المسجد الأقصى.

الحُب مقدسياً

حِينما يكون الحبّ مقدسياً، يصير التعب فرجاً ، والحُزن فرحاً ..والضيق اتساعاً وفسحة من الأمل ...
حدث في مثل هذا اليوم

لا يوجد أحداث في مثل هذا اليوم