المصدر:
موقع شبكة قدس الإخبارية/ باب الرحمة بالقدس.. قصة عبر الأزمان آخرها التهويد، موقع الجزيرة/ الاحتلال يواصل الإعتداء على مقبرة باب الرحمة

السيطرة على مقبرة باب الرحمة

بيسعى الاحتلال للسيطرة على مقبرة باب الرحمة، ليش يا ترى؟ وشو بخطط ليعمل فيها؟

يريد الاحتلال من الاستيلاء على المقبرة تحويلها إلى مراكز تجارية وساحات سياحية لجذب السياح لتلك المنطقة بهدف طمس الهوية الإسلامية واستبدالها بالهوية اليهودية المزعومة. كما تخطط سلطات الاحتلال لإقامة مسارات تلمودية فيها، وتشكل هذه المسارات جزءاً من سلسلة مسارات طويلة تلتف حول البلدة القديمة في القدس، لترتبط بعدد من مخططات الاستيطان والتهويد الجارية في المنطقة التي يسميها الاحتلال بـ "الحوض المقدس".

أسئلة شائعة

ما هي مراحل الاعمار الهاشمي للقدس؟

أولى الهاشميون اهتماماً عظيماً بالقدس، فكان الإعمار الأول على يد الشريف الحسين بن علي فقدم 24 ألف دينار ذهبي لإعمار المسجد الأقصى وقبة الصخرة، والثاني وقع في 1954-1964 ميلادي حيث شكلت لجنة إعمار المسجد الأقصى، وبعد قدوم الاحتلال وبسبب خرابه في الأقصى قام الإعمار الهاشمي الثالث.

ما هو مخطط 2020؟

2020 هو مخطط قام بوضعه الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهويد جميع قطاعات القدس من عمران وصحة وسكن وسكان، على أن يكتمل تهويد القدس بحلول سنة 2020، علما أن هذا سيشكل مخاطر تهدد سكان مدينة القدس.

هل قام سليمان عليه السلام ببناء هيكل لليهود؟

بعد وفاة نبي الله داود تولى من بعده ابنه سليمان عليهما السلام، وحكم اليهود مدة سبعين سنة، في فترة حكمه عليه السلام، قام بتجديد بناء المسجد الأقصى، ولكن ما يدعيه اليهود أن سليمان عليه السلام بنى لهم هيكلًا مكان المسجد الأقصى، لكنه ادعاء باطل .

ما هو عيد الفصح اليهودي ؟

عيد الفصح اليهودي هو عيد خبز الفطر أو موسم الحج أو العيد الذي فيه اليهود بحمل أو شاة، يحتفل فيه اليهود بذكرى نجاة بني إسرائيل من العبودية في مصر ورحيلهم عنها، والبحث عن الخميرة هو أحد طقوس هذا العيد