المصدر:
موقع الجزيرة نت/عيد الفطر بالقدس.. طقوس اندثرت وأخرى راسخة

العيد في القدس

كيف بيحتفلوا المقدسيين بالعيد؟

بعد انتهاء صلاة العيد، يتجه الكثيرُ من المقدسيين إلى المقابر المجاورة لزيارة الأموات، وهذه تعد إحدى العادات المقدسية المتوارثة منذ أجيال. ويتم توزيع الحلوى على الزوار، ثم يتفرقون لتبدأ جولة المعايدات.

أسئلة شائعة

من هو ديفيد بن غوريون ؟

هو أول رئيس وزراء لدولة الاحتلال ، وبعد 1948 عمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين وقام بتأسيس جيش الحرب الإسرائيلي وحل قوات الهاجاناه وشتيرن ، وهو من قام بإعلان قيام دولة الاحتلال بعد انتهاء الانتداب البريطاني ، وأيضًا سمي مطار بن غوريون بهذا الاسم نسبة له .

من المسؤول عن التعليم في القدس؟

هناك أربع جهات مختلفة تشرف على التعليم في القدس، وهي: 1.دائرة الأوقاف الإسلامية. 2.المدارس الأهلية والخاصة. 3.مدارس وكالة الغوث (الأنروا). 4.المدارس التابعة لدولة الإحتلال.

تحت أي حكم عاش النصارى عصرهم الذهبي في القدس؟

بعد تنصّر الامبراطور الروماني قسطنطين عاش النصارى عصرهم الذهبي بالقدس، حيث أعاد وحدة الصف المسيحي وسمح لهم بممارسة شعائرهم بعلانية وحرية، وشيّد هو وأمّه الملكة هيلانة العديد من الكنائس والأديرة التي عززت الوجود المسيحي في القدس ككنيسة القيامة.

من هو أصغر رئيس وزراء في دولة الاحتلال؟

هو رئيس وزراء دولة الاحتلال منذ 2009 إلى الآن ويعد أصغر من تسلم هذا المنصب ، بالإضافة إلى كونه رئيس حرب الليكود - حزب يميني متطرف - ودعم حركة هجرة الروس إلى فلسطين وتبنى سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وصادق على بناء وحدات سكنية للمستوطنين في القدس والضفة .