المصدر:
تاريخ فلسطين المصور: ص67.
للمزيد اقرأ مقالنا عن: تاريخ القدس قبل الإسلام

القدس إيلياء

كثير بنسمع أنو القدس كانت تسمى "إيلياء"! طيب نسبة لمين سميت بهذا الاسم؟؟

الإمبراطور هادفيان الذي اسمه "إيلياء هادريان" والذي استطاع أن يقضي على انقلاب اليهود ضد الرومان ودمر ما بنوه. واشتهرت القدس باسم إيلياء بعد أن كانت أورشليم.

أسئلة شائعة

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.

هل يتم تدريس مناهج الاحتلال في مدارس القدس؟

يقوم الاحتلال بإجبار المدارس في القدس على تدريس مناهجه المزورة ، ويكون عن طريق فرض المواضيع التي يجب تدريسها كالتاريخ الاسرائيلي واللغة العبرية، أو بإزالة شعار السلطة الفلسطينية عن الكتب ووضع شعار الاحتلال، وحذف المواضيع المتعلقة بتاريخ فلسطين ومنع تدريسها.

أين تقع المدرسة العمرية؟

تقع هذه المدرسة في رواق المسجد الأقصى الشمالي ويجتمع في المدرسة العمرية ٣ مدارس أخرى وهي: المحدثية، الجاولية، والصبيبية،ويحدها من الجنوب المسجد الأقصى المبارك، تمت تسميتها بالعمرية؛ نسبةً للفتح العمري الذي تم على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

كيف يقوم اليهود بتهويد عقول المقدسيين في القدس؟

يقوم الاحتلال ب بتهويد عقول المقدسيين عن طريق استهداف قطاع التعليم في القدس، وإدخال المناهج الإسرائيلية المحرفة في المدارس، بحيث يتم تدريسها للطلاب وترسيخها في عقولهم، هذا بالإضافة إلى نقص عدد الغرف الصفية.