المصدر:
كتاب سياسة التهويد الإسرائيلية في القدس الشرقية وتبعاتها في ظل العملية: ص145
للمزيد اقرأ مقالنا عن: تهويد القدس

المنازل المهددة

حتى وانت قاعد في بيتك بالقدس ما بتكون آمن من غدر الاحتلال! وممكن في أي لحظة يهدم البيت على راسك! شو السبب؟

ارتفع في السنوات الأخيرة هدم الاحتلال لمباني الفلسطينيين، وفي تقديرات لبلدية الاحتلال في القدس، فإن عدد المباني المعرضة للهدم حالياً في مدينة القدس نحو 20 ألف مبنى، بحجة عدم الترخيص!

أسئلة شائعة

ماذا كشفت الحفريات التي يقوم بها الاحتلال في القدس؟ ولِمن تعود؟

كشفت الحفريات عن آثار تعود للفترات الصليبية والبيزنطية، كما كشفت عن آثار اسلامية تعود للفترات الأموية والأيوبية والفاطمية والعثمانية، ومن أهم هذه الآثار القصور الأموية.

كيف دخل داود عليه السلام الأرض المقدسة؟

كان داود عليه السلام أحد جنود طالوت حاكم اليهود، ودارت معركة بين طالوت وجالوت الحاكم الكافر في الأرض المقدسة، وقُتل جالوت على يد نبي الله داود ودخل بيت المقدس فاتحًا حيث أنه كان أول فتح توحيدي لبيت المقدس.

هل يجد الأسير المقدسي علاجًا لمرضه؟

يعيش الأسرى في سجون الاحتلال تحت ظروف قاسية، قد تتسبب بتعرضهم للمرض، لكن يعاني الأسير المريض من سوء العناية الصحية ومن الإهمال الطبي، ويكون هناك مماطلة في العلاج، ويمتنع الاحتلال عن إجراء العمليات الجراحية له، وأيضا يعانون من عدم تقديم العلاج المناسب.

هل وردت أحاديث شريفة تتحدث عن السكن في بيت المقدس؟

نعم، فقد ذكر في حديث شريف حين قيل له، لو بقينا في هذه الحياة من بعدك، أين تأمرنا نسكن، فأجابهم في بيت المقدس، والمدلل على هذا الكلام هو حديث ذِي الْأَصَابِعِ عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قَالَ: قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ، إِنْ ابْتُلِينَا بَعْدَكَ بِالْبَقَاءِ أَيْنَ تَأْمُرُنَا؟ قَالَ: " عَلَيْكَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ، فَلَعَلَّهُ أَنْ يَنْشَأَ لَكَ ذُرِّيَّةٌ يَغْدُونَ إِلَى ذَلِكَ الْمَسْجِدِ وَيَرُوحُونَ "