المصدر:
موقع شبكة قدس الإخبارية/ باب الرحمة بالقدس.. قصة عبر الأزمان آخرها التهويد

تلة باب الرحمة

شو بتعرف عن تلة باب الرحمة الموجودة بالمسجد الأقصى والمهددة بالمصادرة!؟

منطقة باب الرحمة، هي جزء من المسجد الأقصى المبارك وهي المنطقة المحيطة بباب الرحمة الموجود في السور الشرقي للمسجد و تبلغ مساحتها حوالي 20 ألف متر مربع، وهذه المنطقة مهددة بالمصادرة والتقسيم المكاني بين المسلمين واليهود، لأنها منطقة مهجورة ولا يتواجد فيها المسلمون! يوجد حالياً مخطط للسيطرة على مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور الأقصى بحجة أنها آثار، وحين تتم مصادرة المقبرة سيُفتح باب الرحمة أمام المستوطنين ويتبعه بناء جسر وبناء أسوار وسياج في منطقة باب الرحمة ليمنع المسلمين من دخولها!

أسئلة شائعة

هل صلى الأنبياء خلف النبي ليلة الإسراء والمعراج؟

قام جميع الأنبياء بالصلاة في المسجد الأقصى في ليلة الإسراء والمعراج، وقد وصل عددهم إلى "مئة وأربعة وعشرون نبيا"، ويكون المسجد الأقصى هو المكان الوحيد الذي صلى فيه جميع الأنبياء، أ ي أنك في زيارتك للأقصى، ستدوس في مكان داسه نبي.

هل يستطيع المقدسي أخذ رخصة بناء بسهولة؟

عدد التراخیص السنوية الممنوحة للمقدسیین لا تلبي الحاجة المطلوبة للسكن! وھناك فجوة كبیرة بین عدد الوحدات السكنیة المطلوبة وبین التي يتم منحھا، حیث يتعمد الاحتلال المماطلة في منح التراخیص وفرض رسوم وغرامات عالیة علیھا، في حین تتساھل مع السكان الیھود في مخالفات البناء!

ما هو فضل البدء بحج أو بعمرة من بيت المقدس؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم:" أن من أهلّ (أي بدأ) من بيت المقدس بحج أو عمرة غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ووجبت له الجنة" حيث يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث بأن فضل الإهلال بالحج أو العمرة من بيت المقدس هو وجوب غفران الذنوب ووجوب الجنة له.

ما هي منطقة القصور الأموية الموجودة في القدس؟

قام الأمويون ببناء قصور في القدس اعتبرت من أقدم المباني بعد المسجد الأقصى، عددها سبعة ويقع 3 منها داخل السور فقط، ولكن الاحتلال قام بتحويلها إلى مزار سياحي للترويج لتاريخ يهودي مكذوب، غير محاولاته بالحفريات لطمس وهدم هذه القصور الإسلامية.