المصدر:
موقع شبكة قدس الإخبارية/ باب الرحمة بالقدس.. قصة عبر الأزمان آخرها التهويد، موقع الجزيرة/ الاحتلال يواصل الإعتداء على مقبرة باب الرحمة، موقع مدينة القدس/ التهويد الديني والثقافي والعمراني

حدائق توراتية على مقبرة باب الرحمة

حدائق توراتية على مقبرة الرحمة! كيف ممكن يكون هذا الاشي؟

يسعى الاحتلال إلى الاستيلاء على مقبرة باب الرحمة الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى المبارك لإقامة "حدائق توراتية" عليها، فيقوم باقتحام المقبرة وإزالة الأشجار فيها، حيث يطمح إلى مصادرتها والاستيلاء على أجزاء منها لإقامة مطلات و حدائق توراتية عن طريق اقتطاع جزء من المقبرة يقدّر بحوالي 200 متر مربع. و يتم إنشاء هذه الحدائق وإعطائها تسميات دينية يهودية من أجل طمس المعالم العربية والدينية للمدينة، وتقديمها للعالم (مدينة يهودية تاريخية). كما يتعمد الاحتلال إقامة هذه الحدائق حول أسوار البلدة القديمة وعلى المُرتفعات المُطلة على المدينة، أي الأماكن التي تلفت انتباه الزائرين للمدينة.

أسئلة شائعة

ما هو السبي البابلي؟

بعد وفاة سليمان عليه السلام، انقسم حكمه إلى قسمين مملكة إسرائيل ، ومملكة يهوذا وعاصمتها القدس، فلما احتل البابليون الأرض المقدسة، وغزوا بيت المقدس بقيادة ملكهم نبوخذ نصر، قاموا بإخراج وسبي البابلين من الأرض المقدسة، وقام نبوخذ نصر بتدمير القدس بأكملها وإحراق المسجد الأقصى.

هل يستطيع المقدسي أخذ رخصة بناء بسهولة؟

عدد التراخیص السنوية الممنوحة للمقدسیین لا تلبي الحاجة المطلوبة للسكن! وھناك فجوة كبیرة بین عدد الوحدات السكنیة المطلوبة وبین التي يتم منحھا، حیث يتعمد الاحتلال المماطلة في منح التراخیص وفرض رسوم وغرامات عالیة علیھا، في حین تتساھل مع السكان الیھود في مخالفات البناء!

هل هناك علاقة بين البركة والمسجد الأقصى؟

في الآية الأولى من سورة الإسراء يقول الله تعالى:" الذي باركنا حوله"  أي أن بيت المقدس هو الأرض المباركة لكافة أهل الأرض، وبركته تصل لما حوله، وتزداد كلما اقتربنا منه وتقل كلما ابتعدنا عنه

من هو يهودا غليك؟

هو حاخام يهودي وزعيم منظمة هاليبا المتطرفة وصهيوني يدعو إلى صلاة اليهود في المسجد الأقصى واقتحامه ، يلقبه الاحتلال بالرجل الاستفزازي الخطير بسبب اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى وأحاديثه المتكررة لليهود عن ضرورة بناء الهيكل الثالث وإزالة المسجد الأقصى .