المصدر:
موقع شبكة قدس الإخبارية/ باب الرحمة بالقدس.. قصة عبر الأزمان آخرها التهويد، موقع الجزيرة/ الاحتلال يواصل الإعتداء على مقبرة باب الرحمة، موقع مدينة القدس/ التهويد الديني والثقافي والعمراني

حدائق توراتية على مقبرة باب الرحمة

حدائق توراتية على مقبرة الرحمة! كيف ممكن يكون هذا الاشي؟

يسعى الاحتلال إلى الاستيلاء على مقبرة باب الرحمة الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى المبارك لإقامة "حدائق توراتية" عليها، فيقوم باقتحام المقبرة وإزالة الأشجار فيها، حيث يطمح إلى مصادرتها والاستيلاء على أجزاء منها لإقامة مطلات و حدائق توراتية عن طريق اقتطاع جزء من المقبرة يقدّر بحوالي 200 متر مربع. و يتم إنشاء هذه الحدائق وإعطائها تسميات دينية يهودية من أجل طمس المعالم العربية والدينية للمدينة، وتقديمها للعالم (مدينة يهودية تاريخية). كما يتعمد الاحتلال إقامة هذه الحدائق حول أسوار البلدة القديمة وعلى المُرتفعات المُطلة على المدينة، أي الأماكن التي تلفت انتباه الزائرين للمدينة.

أسئلة شائعة

ما هي فئات أعمار المرابطين في القدس؟

يحرص المقدسيون على الرباط في المسجد الأقصى بمختلف الأعمار، فيأتي الصغير والكبير للرباط وإثبات أحقيتهم في الأقصى ، أما عن أعمار المرابطين الذين كانوا يشاركون بمشاريع الرباط فأعمارهم تبدأ من الثامنة عشر فما فوق.

كيف استلم العثمانيون الحكم في بيت المقدس؟

حدثت عام (922هجري/1516ميلادي) معركة "مرج دابق" بين العثمانيين والمماليك، فانتصر العثمانيون بقيادة سليم الأول وتم فتح فلسطين، وقد سمح لليهود بأن يسكنوا أينما شاؤوا في الأراضي العثمانية عدا سيناء وفلسطين خوفاً على الأرض المقدسة.

لماذا يعتبر النصارى طريق الالآم مقدّسًا؟

يعتبر النصارى أن درب أو طريق الآلام مكان مقدس عندهم، ظنًا منهم أن عيسى عليه السلام مشى فيه وهو يحمل الصليب، بعد أن حكم عليه الحاكم الروماني بالموت، ودرب الآلام عبارة عن عدة مراحل تتكون من 14 مرحلة، 5 منها داخل كنيسة القيامة و 9 خارج الكنيسة.

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001