المصدر:
موقع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا/ أبرز أساليب التعذيب في سجون الاحتلال
للمزيد اقرأ مقالنا عن: سجون الاحتلال

رش الماء البارد

في أيام الشتاء البارد، بتقدر تمسك ماء مجمد لمدة دقيقة كاملة؟ طيب تخيل انه الأسير بيتعرض لرش كامل جسمه بماء مثلج في أيام الشتاء؟!!!

يقوم المحققون بتعذيب الأسرى عن طريق رش الماء البارد على جسمه وهو عارٍ تماماً، وذلك بهدف أذيته فقط، وينتج عن هذا الأسلوب ارتعاشات حادة في أعضاء جسمه ويؤدي إلى شل تفكيره. ويلجأ المحققون لِهذه الطريقة فى فصل الشتاء أكثر من الصيف.

أسئلة شائعة

ما هي تلة باب الرحمة الموجودة في المسجد الأقصى والمهددة بالمصادرة؟

هي المنطقة المحيطة بباب الرحمة الموجودة في السور الشرقي للمسجد الأقصى وتبلغ مساحتها 20 ألف متر مربع، وهي مهددة بالمصادرة والتقسيم المكاني بين المسلمين واليهود، وهناك مخطط يهدف للسيطرة على مقبرة باب الرحمة لفتح الباب للمستوطنين ويتبعه بناء جسر وأسوار وسياج لمنع المسلمين من دخولها.

كيف دخل داود عليه السلام الأرض المقدسة؟

كان داود عليه السلام أحد جنود طالوت حاكم اليهود، ودارت معركة بين طالوت وجالوت الحاكم الكافر في الأرض المقدسة، وقُتل جالوت على يد نبي الله داود ودخل بيت المقدس فاتحًا حيث أنه كان أول فتح توحيدي لبيت المقدس.

لماذا يعتبر النصارى طريق الالآم مقدّسًا؟

يعتبر النصارى أن درب أو طريق الآلام مكان مقدس عندهم، ظنًا منهم أن عيسى عليه السلام مشى فيه وهو يحمل الصليب، بعد أن حكم عليه الحاكم الروماني بالموت، ودرب الآلام عبارة عن عدة مراحل تتكون من 14 مرحلة، 5 منها داخل كنيسة القيامة و 9 خارج الكنيسة.

كيف أثرت الحفريات التي يقوم بها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى؟

أدّت الحفريات أسفل المسجد الأقصى إلى إضعاف أساسات المسجد كما أنها تُحدث تشققات في جُدرانه وانهيار المنازل المحيطة به، نتج عنها إزالة طبقات أثرية إسلامية شاهدة على تاريخ المسجد الأقصى.