قتلني البعد

حرقني الشوق .. قتلني البعد .. وانا الذي بيني وبينك مسافة لا نحسبها شيء ~

أسئلة شائعة

كيف يسعى الاحتلال لإقامة “حدائق توراتية” على مقبرة باب الرحمة؟

يقوم الاحتلال باقتحام المقبرة وإزالة الأشجار فيها، لإقامة مطلات وحدائق توراتية عن طريق اقتطاع جزء من المقبرة يقدّر بحوالي 200 متر مربع، وذلك لطمس المعالم العربية والدينية للمدينة، وتقديمها كمدينة يهودية تاريخية، كما يتعمد إقامتها حول أسوار البلدة القديمة وعلى المُرتفعات للفت انتباه الزائرين للمدينة.

متى كان الانتداب البريطاني في القدس؟ ومن أعطى وعد بلفور؟

قبل أن تحتل بريطانيا القدس عقدت وعد بلفور وهو إعطاء وطن قومي لليهود في فلسطين، فباشرت بعدها بدخول القدس عام 1917 بقيادة الجنرال "اللنبي" قائد القوات الإنجليزية، وعلى الرغم من أن الحروب الصليبية انتهت قبلها ب 800 عام، إلا أنه قال: "الآن انتهت الحروب الصليبية".

هل قامت الملائكة ببناء المسجد الأٌقصى؟

يخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الفرق بين بناء الكعبة وبناء المسجد الأقصى المبارك هو أربعين عاماً، وهذا يدل على أن باني المسجدين هو شخص واحد، ويرجح أنه آدم عليه السلام لا الملائكة .

من هو ديفيد بن غوريون ؟

هو أول رئيس وزراء لدولة الاحتلال ، وبعد 1948 عمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين وقام بتأسيس جيش الحرب الإسرائيلي وحل قوات الهاجاناه وشتيرن ، وهو من قام بإعلان قيام دولة الاحتلال بعد انتهاء الانتداب البريطاني ، وأيضًا سمي مطار بن غوريون بهذا الاسم نسبة له .