المصدر:
موقع الجزيرة/ الاحتلال يعرقل مشاريع الترميم بالأقصى
للمزيد اقرأ مقالنا عن: تهويد الأقصى

منع ترميم الأقصى

بتعرف انه الاحتلال بيمنع ترميم المسجد الأقصى! شو هدفه؟

يسعى الاحتلال إلى جعل عمل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس شكلياً حتى تكون السيطرة الفعلية له! ويعرقل عملها لترميم مباني المسجد الأقصى المبارك وصيانتها، بهدف جعل المباني آيلة للسقوط أو غير قابلة للاستخدام مما يسهل الاستيلاء عليها وتهويدها.

أسئلة شائعة

ما هو المسجد الأٌقصى ؟

المسجد الأقصى هو كل ما دار حوله السور وتقارب مساحته 144 ألف متر مربع (144 دونم) و شكله رباعي غير منتظم، أما عن المبنى ذو القبة الفضية (الجامع القبلي) والمبنى ذي القبة الذهبية (مصلى قبة الصخرة) وغيرها من المعالم هم أجزاء من المسجد الأقصى أيضاً.

ما هو عيد الفصح اليهودي ؟

عيد الفصح اليهودي هو عيد خبز الفطر أو موسم الحج أو العيد الذي فيه اليهود بحمل أو شاة، يحتفل فيه اليهود بذكرى نجاة بني إسرائيل من العبودية في مصر ورحيلهم عنها، والبحث عن الخميرة هو أحد طقوس هذا العيد

من المسؤول عن التعليم في القدس؟

هناك أربع جهات مختلفة تشرف على التعليم في القدس، وهي: 1.دائرة الأوقاف الإسلامية. 2.المدارس الأهلية والخاصة. 3.مدارس وكالة الغوث (الأنروا). 4.المدارس التابعة لدولة الإحتلال.

ما هو سبب تسمية سبيل قايتباي بهذا الاسم؟

يقع سبيل قايتباي في ساحات المسجد الأقصى الغربية مقابل باب المطهرة، له قبة جميلة فيها زخارف نباتية، قام الملك الأشرف أبي النصر إينال ببناء هذا السبيل عام 860هجري، وجدد بناءه بعد أن تهدم الملك الأشرف قايتباي عام 1482م، وَعُرف السبيل باسمه.