من القدس سكناً

خواطر

من القدس سكناً

جابوا الديار كل الديار، وصنعوا للقدس ومن القدس سكنًا للقلب ينبض بها ومعها، فقدموا كل شيء لها واكتفوا بها.

أسئلة شائعة

أين تقع المدرسة العمرية؟

تقع هذه المدرسة في رواق المسجد الأقصى الشمالي ويجتمع في المدرسة العمرية ٣ مدارس أخرى وهي: المحدثية، الجاولية، والصبيبية،ويحدها من الجنوب المسجد الأقصى المبارك، تمت تسميتها بالعمرية؛ نسبةً للفتح العمري الذي تم على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

كم تاه بنو إسرائيل، وما سبب التيه؟

بعد أن اضطهد فرعون قوم بني إسرائيل، بُعث لهم موسى عليه السلام، فأخرجهم من مصر هربًا من فرعون، باتجاه الأرض المقدسة، وكان الهدف من إخراجهم من مصر هو فتحهم للأرض المقدسة وتحريرها من القوم الجبارين، وعندما أمرهم موسى بدخول الأرض المقدسة رفضوا واستكبروا على أمر الله، فكتب الله عليهم التيه 40 سنة.

من هو أصغر رئيس وزراء في دولة الاحتلال؟

هو رئيس وزراء دولة الاحتلال منذ 2009 إلى الآن ويعد أصغر من تسلم هذا المنصب ، بالإضافة إلى كونه رئيس حرب الليكود - حزب يميني متطرف - ودعم حركة هجرة الروس إلى فلسطين وتبنى سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وصادق على بناء وحدات سكنية للمستوطنين في القدس والضفة .

ما هي مكانة القدس عند النصارى؟

ترتبط أهمية القدس عند النصارى بمعتقدهم أنها المكان الذي ولد فيه المسيح عليه السلام وتشكل مركزية إيمانهم وتعبدهم بسبب قيام المسيح في اليوم الثالث من القبر، وهي مقرّ المسيح وميدان دعوته التي انتشرت الديانة المسيحية منها إلى العالم، وتحتوي القدس على أهم مقدسات المسيحيين ككنيسة القيامة وصخرة الجلجثة التي يعتقدون أنها مكان صلب المسيح عليه السلام.

من القدس سكناً

جابوا الديار كل الديار، وصنعوا للقدس ومن القدس سكنًا للقلب ينبض بها ومعها، فقدموا كل شيء لها واكتفوا بها.
2
حدث في مثل هذا اليوم