المصدر:
موقع ويكيبيديا/ أعياد يهودية
للمزيد اقرأ مقالنا عن: الأعياد اليهودية

التضحية عند اليهود

بتعرف انه اليهود عندهم رواية مختلفة لقصة تضحية سيدنا ابراهيم بإبنه؟ شو روايتهم؟ وشو علاقتها بالمسجد الأقصى؟

يؤمن اليهود أن الله تعالى أمر إبراهيم عليه السلام أن يذبح ابنه "إسحاق" فوق صخرة المسجد الأقصى، حيث أمره أن يأخذ ابنه الوحيد "كما يزعمون" و يذبحه ثم فداه بكبشٍ عظيم، فلذلك نجدهم ينفخون في قرون الكبش في أعيادهم، و هذا مخالف لعقيدة المسلمين في قصة الأضحية.

أسئلة شائعة

إلى ماذا يهدف الاحتلال من السيطرة على مقبرة باب الرحمة؟

يسعى الاحتلال لتحويل المقبرة إلى مراكز تجارية وساحات سياحية بهدف طمس الهوية الإسلامية واستبدالها بالهوية اليهودية المزعومة، ويخطط لإقامة مسارات تلمودية فيها، التي تعد جزءاً من سلسلة مسارات طويلة تلتف حول البلدة القديمة، لتحقيق ما يسميه الاحتلال عبر مخططات الاستيطان والتهويد الجارية بـ "الحوض المقدس".

ما هو عيد المظال ؟ ومتى يحدث ؟

عيد المظال أو عيد العرش: هو من الأعياد المذكورة في التوراة" العهد القديم" ، يبدأ في الخامس عشر من شهر تشري اليهودي "أكتوبر" وهو يرمز لذكرى خيمة السعف التي آوت اليهود بعد الهجرة إلى بيت المقدس، مدته ثمانية أيام، ويشكل هذا العيد خطراً على المسجد الأقصى بسبب ازدياد الاقتحامات.

ما هي قبة الصخرة؟

هي إحدى مصليات المسجد الأقصى وتقع في قلب المسجد الأقصى في أعلى نقطة فيه، تعتبر قبة الصخرة من أجمل وأهم الأبنية الإسلامية في العالم، حيث بدأ الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان ببنائها عام 685م، وفرغ من البناء في عام 691م لتكون من الشواهد على جمال العمارة الإسلامية القديمة .

من المسؤول عن التعليم في القدس؟

هناك أربع جهات مختلفة تشرف على التعليم في القدس، وهي: 1.دائرة الأوقاف الإسلامية. 2.المدارس الأهلية والخاصة. 3.مدارس وكالة الغوث (الأنروا). 4.المدارس التابعة لدولة الإحتلال.