المصدر:
موقع العربي/ عادات مقدسية خاصة في رمضان الضفة

العائلات المقدسية في رمضان

كيف يعزز المقدسيون ترابطهم الأُسري في شهر رمضان؟

يحرص المقدسيون في شهر رمضان على إحياء صلة الرحم بينهم، خاصة زيارة الآباء بناتهم المتزوجات، وحمل الهدايا والحلويات لهن، وأيضا العزائم للإفطار بين العائلات المقدسية.

أسئلة شائعة

ما هو مخطط 2020؟

2020 هو مخطط قام بوضعه الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهويد جميع قطاعات القدس من عمران وصحة وسكن وسكان، على أن يكتمل تهويد القدس بحلول سنة 2020، علما أن هذا سيشكل مخاطر تهدد سكان مدينة القدس.

ما هو مشروع قطار التلفريك الذي يسعى الاحتلال لإقامته فوق مقبرة باب الرحمة الحاوية لقبور الصحابة في القدس؟

يعد القطار الهوائي "التلفريك" من أواخر مشاريع الاحتلال في محاولات تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وستكون مقبرة الرحمة مساراً لمرور القطار الهوائي وصولًا إلى مدينة سلوان حيث سيمر بأربع محطات وسيربط القطار "ساحة البراق" و"حارة اليهود" بجبل الزيتون ورأس العامود شرقاً.

هل صلى الأنبياء خلف النبي ليلة الإسراء والمعراج؟

قام جميع الأنبياء بالصلاة في المسجد الأقصى في ليلة الإسراء والمعراج، وقد وصل عددهم إلى "مئة وأربعة وعشرون نبيا"، ويكون المسجد الأقصى هو المكان الوحيد الذي صلى فيه جميع الأنبياء، أ ي أنك في زيارتك للأقصى، ستدوس في مكان داسه نبي.

هل قام سليمان عليه السلام ببناء هيكل لليهود؟

بعد وفاة نبي الله داود تولى من بعده ابنه سليمان عليهما السلام، وحكم اليهود مدة سبعين سنة، في فترة حكمه عليه السلام، قام بتجديد بناء المسجد الأقصى، ولكن ما يدعيه اليهود أن سليمان عليه السلام بنى لهم هيكلًا مكان المسجد الأقصى، لكنه ادعاء باطل .