قطعة من الجنة

وكأن القدس قطعة من الجنة، أوجدها الله على الأرض حتى نستنشق ريحها ونرى حُسنها فتثور فينا تلك الأحاسيس التي تجعلنا نندفع نحوها بكل شوق.

أسئلة شائعة

هل هناك هيكل لليهودي في القدس!؟

يزعم اليهود بأن سليمان عليه السلام بنى هيكًلا لهم مكان المسجد الأقصى ليكون مخصصًا لعبادتهم ، ولكن الحقيقة هي أن سليمان عليه السلام قام بتجديد بناء المسجد الأقصى ولم يبنِ معبدًا يهوديًا كما يزعمون.

لماذا سُمي سور القدس بهذا الاسم؟

سور القدس أو البلدة القديمة، سور يبلغ محيطه ميلان ونصف، فهو يحيط بالبلدة القديمة من جميع الجهات لهذا سمي سور البلدة القديمة/القدس بهذا الاسم، تم بناؤه على مر العصور منذ عهد اليبوسيين، ولكن بناؤه الحالي يعود للعثمانيين في عهد السلطان سليمان القانوني الذي قام بتجديده إثر تهدمه.

كم ھي مساحة شقة العائلة المقدسیة ؟

يتفاوت معدل مساحة الشقق في القدس بشكل كبیر من حي لآخر، حيث نجد أن معدل مساحة الشقة الواحدة في البلدة القديمة لا يتعدى 43 متر مربع! في حين يصل إلى 96 متر مربع في مناطق أخرى وهذا يعطي مؤشر لتفاوت مستوى حياة السكان.

ما هي فئات أعمار المرابطين في القدس؟

يحرص المقدسيون على الرباط في المسجد الأقصى بمختلف الأعمار، فيأتي الصغير والكبير للرباط وإثبات أحقيتهم في الأقصى ، أما عن أعمار المرابطين الذين كانوا يشاركون بمشاريع الرباط فأعمارهم تبدأ من الثامنة عشر فما فوق.