كل نبضة تنبض باسمك

حتى لو توقف كل العالم عن ذكرك والدفاع عنكِ

ستبقين في قلبي

وكل نبضة تهتف باسمك يا قدس ?

أسئلة شائعة

كم تاه بنو إسرائيل، وما سبب التيه؟

بعد أن اضطهد فرعون قوم بني إسرائيل، بُعث لهم موسى عليه السلام، فأخرجهم من مصر هربًا من فرعون، باتجاه الأرض المقدسة، وكان الهدف من إخراجهم من مصر هو فتحهم للأرض المقدسة وتحريرها من القوم الجبارين، وعندما أمرهم موسى بدخول الأرض المقدسة رفضوا واستكبروا على أمر الله، فكتب الله عليهم التيه 40 سنة.

كيف فتح صلاح الدين الأيوبي مدينة القدس؟ ومتى؟

مهّد عماد الدين زنكي لخلفائه من بعده طريق التحرير، حتى قام صلاح الدين الأيوبي بعد انتصاره على الصليبيين في معركة حطين عام 583 هـ بحصار بيت المقدس، فلما اشتد الحصار طلب الصليبيون الأمان مقابل تسليم المدينة، فأعطاهم صلاح الدين الأمان مقابل فدية عن كل من يخرج من المدينة من الصليبيين، ففتحت القدس بيوم ذكرى الإسراء والمعراج، ورفعت الأعلام الإسلامية على أسوار القدس.

من هو يهودا غليك؟

هو حاخام يهودي وزعيم منظمة هاليبا المتطرفة وصهيوني يدعو إلى صلاة اليهود في المسجد الأقصى واقتحامه ، يلقبه الاحتلال بالرجل الاستفزازي الخطير بسبب اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى وأحاديثه المتكررة لليهود عن ضرورة بناء الهيكل الثالث وإزالة المسجد الأقصى .

ما هي فئات أعمار المرابطين في القدس؟

يحرص المقدسيون على الرباط في المسجد الأقصى بمختلف الأعمار، فيأتي الصغير والكبير للرباط وإثبات أحقيتهم في الأقصى ، أما عن أعمار المرابطين الذين كانوا يشاركون بمشاريع الرباط فأعمارهم تبدأ من الثامنة عشر فما فوق.