لقاء بلا فراق

هم يريدون انقطاع نبض الأمل بيننا ..

لكن  النبض غدا سيعود أقوى !

و سيكون لقاء بلا فراق ...

أسئلة شائعة

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001

ما هو مشروع قطار التلفريك الذي يسعى الاحتلال لإقامته فوق مقبرة باب الرحمة الحاوية لقبور الصحابة في القدس؟

يعد القطار الهوائي "التلفريك" من أواخر مشاريع الاحتلال في محاولات تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وستكون مقبرة الرحمة مساراً لمرور القطار الهوائي وصولًا إلى مدينة سلوان حيث سيمر بأربع محطات وسيربط القطار "ساحة البراق" و"حارة اليهود" بجبل الزيتون ورأس العامود شرقاً.

ما هي أهم أعمال الملك قسطنطين وأمه هيلانة في القدس؟

بعد رفع عيسى عليه السلام، أعلن الامبراطور الروماني قسطنطين وأمه هيلانة اعتناقهم الدين النصراني، وقامت هيلانة ببناء كنيسة القيامة، وطريق الآلام في القدس، أما الأقصى بقي خارج حدود دولتهم كما أن قسطنطين اضطهد اليهود ومنعهم من دخول القدس.

كيف فتح صلاح الدين الأيوبي مدينة القدس؟ ومتى؟

مهّد عماد الدين زنكي لخلفائه من بعده طريق التحرير، حتى قام صلاح الدين الأيوبي بعد انتصاره على الصليبيين في معركة حطين عام 583 هـ بحصار بيت المقدس، فلما اشتد الحصار طلب الصليبيون الأمان مقابل تسليم المدينة، فأعطاهم صلاح الدين الأمان مقابل فدية عن كل من يخرج من المدينة من الصليبيين، ففتحت القدس بيوم ذكرى الإسراء والمعراج، ورفعت الأعلام الإسلامية على أسوار القدس.