وطن يعيش فينا

لكل الناس وطن يعيشون فيه، إلا نحن فلنا وطن يعيش فينا، نحبه ويحبنا، نشتاقه ويشتاقنا، وفيه قدس وأقصى نقدم له أقصى ما لدينا ليبقى عزيزًا.

أسئلة شائعة

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.

من هو يهودا غليك؟

هو حاخام يهودي وزعيم منظمة هاليبا المتطرفة وصهيوني يدعو إلى صلاة اليهود في المسجد الأقصى واقتحامه ، يلقبه الاحتلال بالرجل الاستفزازي الخطير بسبب اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى وأحاديثه المتكررة لليهود عن ضرورة بناء الهيكل الثالث وإزالة المسجد الأقصى .

هل الجامع القبلي هو نفسه المسجد الأقصى؟

إن المسجد الأقصى هو كل ما بداخل السور، أما الجامع القبلي فهو جزء من المسجد الأقصى، وهو المبنى ذي القبة الرصاصية، سمي بالقبلي؛ لأنه يقع جهة القبلة في الزاوية الجنوبية من المسجد الأقصى، بناه الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان وأتم بنائه ابنه الوليد بن عبد الملك.

ما هو موقف السلطان العثماني عبدالحميد الثاني تجاه القدس؟

كان عبد الحميد الثاني من أشد المدافعين عن القدس والساعين لخدمتها، فقد رفض طلب هرتزل بالاستيطان ومنع الهجرة اليهودية إليها وأن يدخلوها إلا بقصد العبادة لمدة لا تتجاوز 3 أشهر، وقد بنى السكة الحديدية التي تربط بين يافا والقدس وغيرها من المعالم في القدس، ولكن اليهود تآمروا مع أوروبا فأنشأوا جمعية "الاتحاد والترقي" وأسقطوه.