يسطع الألم في صدري

كضربة البرق يسطع الألم في صدري ، حين أرى مغتصبك حراً يسير في أرضي ..

أسئلة شائعة

هل وردت أحاديث شريفة تتحدث عن السكن في بيت المقدس؟

نعم، فقد ذكر في حديث شريف حين قيل له، لو بقينا في هذه الحياة من بعدك، أين تأمرنا نسكن، فأجابهم في بيت المقدس، والمدلل على هذا الكلام هو حديث ذِي الْأَصَابِعِ عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قَالَ: قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ، إِنْ ابْتُلِينَا بَعْدَكَ بِالْبَقَاءِ أَيْنَ تَأْمُرُنَا؟ قَالَ: " عَلَيْكَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ، فَلَعَلَّهُ أَنْ يَنْشَأَ لَكَ ذُرِّيَّةٌ يَغْدُونَ إِلَى ذَلِكَ الْمَسْجِدِ وَيَرُوحُونَ "

ما الهدف من الاقتحامات التي يقوم بها اليهود في المسجد الأقصى؟

ازداد عدد الاقتحامات بين عام 2009 إلى 2017، ويحاول الاحتلال من خلال هذه الاقتحامات أن يفرض نفسه مشرفًا على المسجد الأقصى، ويثبت وجوده في المسجد عبر الاقتحامات شبه اليوميّة للأقصى، وعمله على تخصيص أوقات محددة لليهود لكي يقتحموا فيها المسجد.

من هم الهكسوس؟

الهكسوس هم شعب بدوي من أصل عموري، وقاموا بغزو مدينة القدس، ونجحوا بضمها لمصر والشام، وفي فترة حكمهم ظهر يعقوب بعد أبيه إسحاق عليهما السلام، ثم ظهر بنو إسرائيل وانتقلوا إلى بادية النقب واستوطنوا فيها مع يعقوب.

ما هي أشكال التهويد التي يقوم بها اليهود في المسجد الأقصى؟

يستخدم الاحتلال الكثير من الوسائل للسيطرة على المسجد الأقصى، عن طريق الاقتحامات شبه اليومية للمسجد، وحفر الأنفاق أسفل وفي محيط المسجد المبارك، وتشييد المباني التهويديّة في محيطه.