قُدسنا

قُدسنا، حُبّكِ عبادة والعمل من أجلك طاعة، والدعاء لك محصلتهما.

أسئلة شائعة

متى تأسست أول مملكة لبني إسرائيل في القدس؟

في فترة حكم داود وسليمان عليهما السلام، أنشئت مملكة بني إسرائيل عام 995 قبل الميلاد، مع أن فترة حكمهم لم تدُم سوى 90 سنة، فالكنعانيون واليبوسيون أول من سكنوا فلسطين ولفترة طويلة جدًا منذ عام 2600 قبل الميلاد، أي قبل مجيء اليهود ب1600 سنة، وهذا ينفي ادعاءاتهم حول حقهم في الأرض المقدسة.

هل هناك علاقة بين البركة والمسجد الأقصى؟

في الآية الأولى من سورة الإسراء يقول الله تعالى:" الذي باركنا حوله"  أي أن بيت المقدس هو الأرض المباركة لكافة أهل الأرض، وبركته تصل لما حوله، وتزداد كلما اقتربنا منه وتقل كلما ابتعدنا عنه

أين يقع المصلى المرواني؟

قام الأمويون ببناء المصلى المرواني في الجهة الجنوبية الشرقية؛ ليكون تسوية معمارية، وليتمكنوا من البناء فوقها من الجهة الجنوبية، حيث تم بناء الجامع القبلي فوق التسوية وهذا يعني أن الجزء الجنوبي من المصلى يقع تحت الجامع القبلي. تبلغ مساحته 4 دونم وهو أكبر مساحة مسقوفة تتسع ل10 آلاف مصلٍ.

من هو ديفيد بن غوريون ؟

هو أول رئيس وزراء لدولة الاحتلال ، وبعد 1948 عمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين وقام بتأسيس جيش الحرب الإسرائيلي وحل قوات الهاجاناه وشتيرن ، وهو من قام بإعلان قيام دولة الاحتلال بعد انتهاء الانتداب البريطاني ، وأيضًا سمي مطار بن غوريون بهذا الاسم نسبة له .