المصدر:
موقع جنوبية/ من هو أفيخاي أدرعي؟
للمزيد اقرأ مقالنا عن: شخصيات يهودية

أفيخاي أدرعي

لأن الإعلام بيلعب دور كبير في حربنا مع الاحتلال، استغلوا هاي النقطة! وظهر عندهم شخصيات خبيثة مثل أفيخاي أدرعي، فشو بتعرف عنه؟

هو الناطق باسم جيش الاحتلال للإعلام، اشتهر بعد ظهوره في قناة الجزيرة، وهو مجند في الجيش الإسرائيلي منذ عام 2001، وهو يتحدث العربية بشكل جيد، ويتسم خطابه بالخبث، ويتعمد استفزازه مشاعر أنصار القضية الفلسطينية.

أسئلة شائعة

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.

كيف يقوم الاحتلال بتزوير أسماء الأماكن في القدس؟

أحد أهداف الاحتلال التي يسعى إلى تحقيقها هي تزوير الحقائق عبر إعطاء الشوارع والأحياء والمعالم المقدسية أسماء عبرية لا تمت إلى القدس بِصِلَة. مثل جبل المكبر أصبح "هار أوفل"، وجبل أبو غنيم أصبح "هار حوما"، وباب الأسباط أصبح "شارع هاريوت"!

هل هناك علاقة بين البركة والمسجد الأقصى؟

في الآية الأولى من سورة الإسراء يقول الله تعالى:" الذي باركنا حوله"  أي أن بيت المقدس هو الأرض المباركة لكافة أهل الأرض، وبركته تصل لما حوله، وتزداد كلما اقتربنا منه وتقل كلما ابتعدنا عنه

كيف دخل داود عليه السلام الأرض المقدسة؟

كان داود عليه السلام أحد جنود طالوت حاكم اليهود، ودارت معركة بين طالوت وجالوت الحاكم الكافر في الأرض المقدسة، وقُتل جالوت على يد نبي الله داود ودخل بيت المقدس فاتحًا حيث أنه كان أول فتح توحيدي لبيت المقدس.