المصدر:
المرابطة هنادي الحلواني
للمزيد اقرأ مقالنا عن: الرباط

رباط يوم في الأسبوع

رباط يوم في الأسبوع !شو هو هاد النوع من الرباط؟  ومتى ظهر؟

عُرف مصطلح " رباط يوم في الأسبوع" قبل عام 2010، بحيث تقوم كل منطقة في القدس بتحديد يوم في الأسبوع للرباط في المسجد الأقصى، ويترتب عليهم ترك بيوتهم وعملهم مقابل الذهاب للمسجد الأقصى.

أسئلة شائعة

متى كانت الثورة المكابية؟

بعد رفع عيسى عليه السلام بدأ اليهود بقطع طريق الرومان والتخريب عليهم، فأرسلت الدولة الرومانية جيوشًا متتالية وكان أكبرها وأشدها عام 70م، حيث في هذا العام قامت الثورة المكابية ضد حكم الرومان، بقيادة يهوذا المكابي، والمكابيون هم اليهود المتدينون ونجحت الثورة.

من هي رئيسة وزراء غولدا مائير؟

هي رابع رئيس وزراء في دولة الاحتلال وهي المرأة الوحيدة التي تولت المنصب هذا ، قامت بجمع 500 مليون دولار من اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية وقامت بشراء أسلحة بها للعصابات اليهودية في حرب ال1948 . ماتت في القدس ودفنت فيها

ما هي فئات أعمار المرابطين في القدس؟

يحرص المقدسيون على الرباط في المسجد الأقصى بمختلف الأعمار، فيأتي الصغير والكبير للرباط وإثبات أحقيتهم في الأقصى ، أما عن أعمار المرابطين الذين كانوا يشاركون بمشاريع الرباط فأعمارهم تبدأ من الثامنة عشر فما فوق.

كيف دخل داود عليه السلام الأرض المقدسة؟

كان داود عليه السلام أحد جنود طالوت حاكم اليهود، ودارت معركة بين طالوت وجالوت الحاكم الكافر في الأرض المقدسة، وقُتل جالوت على يد نبي الله داود ودخل بيت المقدس فاتحًا حيث أنه كان أول فتح توحيدي لبيت المقدس.