المصدر:
بوابة الشروق الإلكترونية/ جزائريون شيدوا صرح المغاربة ببيت المقدس.. والآن تخلوا عنه

خطابات الدفاع الجزائرية عن القدس

ما هو مضمون الخطابات التي وُجِدَت في قسم المخطوطات بالمسجد الأقصى؟

وضّح رئيس قسم المخطوطات  للمسجد الأقصى أن الأرشيف المقدسي يحتوي على خطابات من أحياء جزائرية تحتجّ على هدم حائط البراق، وتوضّح كيف هبَّ الشعب الجزائري في كل مدنه استنكارًا لِما جرى في باب المغاربة من تغيير وعدوان وقت الاحتلال، وتؤكد أن أهل الجزائر لهم آثار واضحة في منطقة باب المغاربة.

أسئلة شائعة

تحت أي حكم عاش النصارى عصرهم الذهبي في القدس؟

بعد تنصّر الامبراطور الروماني قسطنطين عاش النصارى عصرهم الذهبي بالقدس، حيث أعاد وحدة الصف المسيحي وسمح لهم بممارسة شعائرهم بعلانية وحرية، وشيّد هو وأمّه الملكة هيلانة العديد من الكنائس والأديرة التي عززت الوجود المسيحي في القدس ككنيسة القيامة.

هل قام سليمان عليه السلام ببناء هيكل لليهود؟

بعد وفاة نبي الله داود تولى من بعده ابنه سليمان عليهما السلام، وحكم اليهود مدة سبعين سنة، في فترة حكمه عليه السلام، قام بتجديد بناء المسجد الأقصى، ولكن ما يدعيه اليهود أن سليمان عليه السلام بنى لهم هيكلًا مكان المسجد الأقصى، لكنه ادعاء باطل .

كم يكون أجر الصلاة في المسجد الأقصى؟

الصلاة الواحدة في المسجد الأقصى تعادل 500 صلاة فيما سواه، ولكن الأجر ليس فقط في مضاعفة الصلوات، بل طبيعة المكان تفتح لك أبوابا واسعة من الأجور.

أين تقع هضبة موريا؟ ومن سماها بهذا الاسم ؟

تقع هضبة موريا في البلدة القديمة بالقدس ، وقد بني المسجد الأٌقصى عليها ، وقام بتسميتها بهذا الاسم الكنعانيين وتعنى المختار وأعلى مكان في هذه الهضبة هي الصخرة المشرفة التي بني فوقها مبنى قبة الصخرة.