المصدر:
معالم البلدة القديمة: ص30
للمزيد اقرأ مقالنا عن: مشافي مدينة القدس

طريق الآلام

شو بتعرف عن طريق الآلام؟ ومن كم مرحلة بتكون؟

هو الطريق الذي يعتقد المسيحيون أن السيد المسيح سار عليه حاملاً الصليب، عندما ساقه الجنود الرومان إلى موقع صلبه، ويتكون هذا الطريق من 14 مرحلة تبدأ من المدرسة العمرية وتنتهي بكنيسة القيامة.

أسئلة شائعة

كم يكون أجر الصلاة في المسجد الأقصى؟

الصلاة الواحدة في المسجد الأقصى تعادل 500 صلاة فيما سواه، ولكن الأجر ليس فقط في مضاعفة الصلوات، بل طبيعة المكان تفتح لك أبوابا واسعة من الأجور.

كم تاه بنو إسرائيل، وما سبب التيه؟

بعد أن اضطهد فرعون قوم بني إسرائيل، بُعث لهم موسى عليه السلام، فأخرجهم من مصر هربًا من فرعون، باتجاه الأرض المقدسة، وكان الهدف من إخراجهم من مصر هو فتحهم للأرض المقدسة وتحريرها من القوم الجبارين، وعندما أمرهم موسى بدخول الأرض المقدسة رفضوا واستكبروا على أمر الله، فكتب الله عليهم التيه 40 سنة.

ما هي مكانة القدس عند النصارى؟

ترتبط أهمية القدس عند النصارى بمعتقدهم أنها المكان الذي ولد فيه المسيح عليه السلام وتشكل مركزية إيمانهم وتعبدهم بسبب قيام المسيح في اليوم الثالث من القبر، وهي مقرّ المسيح وميدان دعوته التي انتشرت الديانة المسيحية منها إلى العالم، وتحتوي القدس على أهم مقدسات المسيحيين ككنيسة القيامة وصخرة الجلجثة التي يعتقدون أنها مكان صلب المسيح عليه السلام.

متى بدأ الرباط في القدس؟

بدأ الرباط في عام 2000 أي بعد اقتحام شارون للأقصى وكان بشكل خفيف وغير منظم ، ثم بدأ الرباط بالتزايد والظهور بشكل علني عام 2010 تقريباً من خلال مشروع مصاطب العلم ومشروع الرباط واستمر بشكل منظم ويومي حتى عام 2015 حتى حُظر المشروعين.