المصدر:
موقع ويكيبيديا/ أعياد يهودية
للمزيد اقرأ مقالنا عن: الأعياد اليهودية

التضحية عند اليهود

بتعرف انه اليهود عندهم رواية مختلفة لقصة تضحية سيدنا ابراهيم بإبنه؟ شو روايتهم؟ وشو علاقتها بالمسجد الأقصى؟

يؤمن اليهود أن الله تعالى أمر إبراهيم عليه السلام أن يذبح ابنه "إسحاق" فوق صخرة المسجد الأقصى، حيث أمره أن يأخذ ابنه الوحيد "كما يزعمون" و يذبحه ثم فداه بكبشٍ عظيم، فلذلك نجدهم ينفخون في قرون الكبش في أعيادهم، و هذا مخالف لعقيدة المسلمين في قصة الأضحية.

أسئلة شائعة

متى كانت أول حفرية في القدس؟

أول حفرية بدأت في مدينة القدس كانت في عام 1863م، أي قبل الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وقد أشرفت على الحفرية بعثة فرنسية يرأسها عالم الآثار "ديسولسي"، وأما بعد قدوم الاحتلال فقد بدأت الحفريات في اليوم الثاني من احتلال شرقي القدس في عام 1967م، التي تمركزت في المنطقة الجنوبية والغربية للمسجد الأقصى.

هل هناك علاقة بين البركة والمسجد الأقصى؟

في الآية الأولى من سورة الإسراء يقول الله تعالى:" الذي باركنا حوله"  أي أن بيت المقدس هو الأرض المباركة لكافة أهل الأرض، وبركته تصل لما حوله، وتزداد كلما اقتربنا منه وتقل كلما ابتعدنا عنه

هل المسجد الأٌقصى حرم ؟

المسجد الأقصى ليس حرماً مثل المسجد النبوي والمسجد الحرام، لأن المسجد يكون حرماً إذا حرمه نبي، فالمسجد الحرام حرمه سيدنا ابراهيم والمسجد النبوي حرمه سيدنا محمد أما الأقصى فلم يحرمه أي نبي، فهو ليس حرماً وهذا لا ينقص من حقه شيئاً.

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.