جماعات “الهيكل” تدعو لمسيرة حول أبواب المسجد الأقصى مساء غد

دعت منظمات الهيكل" المزعوم، بالتعاون مع منظمات وجماعات يهودية متطرفة، أنصارها إلى المشاركة في "مسيرة الأبواب" الشهرية (حول أبواب المسجد الأقصى المبارك) مساء يوم غد الأربعاء.
وحسب الدعوات التي وجهتها هذه المنظمات المتطرفة، ستنطلق المسيرة من ساحة البراق في تمام الساعة السابعة مساء وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.
وستكون أهم محطات المسيرة التهويدية المُرتقبة هي: سوق القطانين، وباب القطانين، ومن ثم باب الناظر، وأخيرا ساحة وباب الأسباط، وترفع خلال المسيرة أعلام الهيكل وتنصب السماعات ومكبرات الصوت وتصدح الأغاني والتراتيل التلمودية التهويدية في محيط الأقصى المبارك.
يذكر أن المستوطنين يحتفلون خلال المسيرة التهويدية ببداية شهر "اذار" العبري، وهو شهر الفرح والسرور عندهم حيث تأمرهم نصوص "التناخ" و "التلمود" بإظهار الفرح طوال هذا الشهر ومع بدايته، وخاصة أن ما يسمى عيد البوريم "المساخر" يأتي في منتصف هذا الشهر وهو عيد فرح وسرور عندهم.
وخلال هذ الشهر "اذار العبري" تزداد وتيرة الاقتحامات التي تنفذها جماعات الهيكل المزعوم، وتأخذ طابع الفرح والسرور ويرافق هذه الاقتحامات تقديم مأكولات وحلويات خاصة بشهر "البوريم" العبري.

حدث في مثل هذا اليوم

لا يوجد أحداث في مثل هذا اليوم