هدم لمنشآت تجارية ومساكن دون سابق إنذار في جبل المكبر

نفذت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم الثلاثاء العديد من عمليات الهدم لمنشآت تجارية ومنزلين دون سابق إنذار.

قامت آليات بلدية الاحتلال في ساعة مبكرة بهدم منزلٍ قيد الإنشاء يعود للمواطن نعيم أبو دويح في جبل المكبر بعد مباشرته لتنفيذ الهدم بيده، وذلك برفقة عدد كبير من قوات الاحتلال التي اعتدت على أقاربه بالضرب والدفع، مما تسبب بإصابة عدد من الشبان برضوض وجروح وعيار مطاطي،الذي أدى إلى اضطراب حركة المواطنين والعاملين وتعطيل حركة السير.

هذا وقد كان المواطن أبو دويح قد عزم على الانتقال إلى المنزل مع أسرته المكونة من 12 فرداً، لكن يد الاحتلال وجرافاته كانت أقرب منه إلى هذا المنزل.

وقد أوضح أبو دويح أن البلدية قد أصدرت قراراً بهدم المنزل بعد الانتهاء من بنائه، وحاول بعدها تأجيل القرار ليتمكن من ترخيصه، إلا أن البلدية رفضت الترخيص وأصدرت قرار الهدم ذاتياً، بالإضافة إلى فرض الغرامة المالية الخاصة بأجرة الهدم للطواقم والقوات والتي تبلغ قيمتها 100-120 ألف شيكل.

واستمرت بعدها عمليات الهدم لتطال منزلاً في قرية صور باهر يعود للمواطن محمد أبو طير، وكان قرار الهدم بحجة عدم الترخيص وقربه من جدار الفصل العنصري.
مع العلم أن طواقم بلدية الاحتلال قد اقتحمت منزله الشهر الماضي وصادرت أدواتٍ وآليات كهربائية كان يجهزها لمنزله، ولم يبلغوه حينها بقرار الهدم.

وقامت قوات الاحتلال كذلك بهدم منشأتين تجارتين قائمتين منذ عامين وبركسات مقامة عليها، وهي خاصة بعائلتي شقيرات وطه في بيت حنينا، وقامت كذلك بمصادرة أدوات البناء والمعدات الموجودة في تلك الأراضي.

حدث في مثل هذا اليوم

13 كانون الأول الموافق 6 ربيع الثاني تغيير


لا يوجد أحداث في مثل هذا اليوم