الاحتلال يهدم مبنى مدرسة قيد الإنشاء في شعفاط

الاحتلال يهدم مبنى مدرسة قيد الإنشاء في شعفاط

هدمت آليات الاحتلال اليوم الثلاثاء، مبنى قيد الإنشاء يتبع لمدرسة “الرازي” بمخيم شعفاط للاجئين في مدينة القدس المحتلة.

وقد أوضحت مصادر فلسطينية أن قوات ضخمة من شرطة الاحتلال معززة بطائرة عمودية اقتحمت المخيم برفقة 3 جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، واعتلت أسطح البنايات المرتفعة، ثم حاصرت المبنى وشرعت بهدمه دون سابق إنذار وسط أجواء شديدة التوتر سادت المنطقة وإغلاق للحاجز العسكري أمام حركة المركبات والمواطنين في كلا الاتجاهين لأكثر من 3 ساعات.

يذكر أن المبنى يقع على بعد عدة أمتار من المدرسة الأساسية القائمة منذ سنوات، ويدرس فيها أكثر من 1500 طالبة وطالبة، والذين تم عرقلة مسيرتهم التعليمية اليوم بسبب اقتحام قوات الاحتلال المخيم والتمركز على أبواب المدرسة واعتلاء أسطحها.
كما وقد تم إنشاء هذا المبنى بعد أن قررت إدارة المدرسة عملية التوسعة عقب إقبال عشرات الطلبة إليها ونتيجة النقص الحاد في الغرف الصفية والمستلزمات الدراسية.

وقد بلغت مساحة المبنى الجديد الذي تم هدمه الإجمالية 1000 متر مربع، إضافة لمرافق عامة، وتم البدء بعملية البناء العام الماضي، فيما أصدرت سلطات الاحتلال قراراً يقضي بهدمها شهر تشرين الثاني الماضي.
وأوضحت مصادر أنه تم التوجه إلى وزارة الداخلية والبلدية في القدس للحصول على تراخيص البناء، وحينها تم إخبارهم أن المنطقة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين” الأونروا” لكن سلطات الاحتلال أصدرت قرارات الهدم، بمصادقة من محكمة البلدية والمركزية.