الاحتلال يهدم 3 منشآت في مخيم شعفاط

الاحتلال يهدم 3 منشآت في مخيم شعفاط

هدمت طواقم بلدية الاحتلال يوم الثلاثاء 3 منشآت في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة؛ وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر أن قوات كبيرة من عناصر الاحتلال برفقة جرافاتها اقتحمت المخيم عبر عدة مداخل وانتشرت في محيطه وداخل شوارعه، كما أغلقت محيط منطقة الهدم بالكامل واعتلت أسطح البنايات وساندتها مروحية حلقت في سماء المخيم.

هذا وقد أصابت قوات الاحتلال المواطن “عدنان حوشية” (53) عاماً بالأعيرة المطاطية في ساقه وصدره، خلال محاولة تواجده قرب بنايته التي هدمتها جرافات الاحتلال، و تم استدعاؤه للتحقيق.
وأشار المواطن “علاء حوشية” -أحد أصحاب البناية- أن البناية مؤلفة من طابقين، ومساحتها تبلغ 450 متراً مربعاً، وأنهم باشروا بإنشائها منذ منتصف العام الماضي، وقد أصدرت بلدية الاحتلال قراراً يقضي بوقف البناء وهدمها مطلع العام الجاري.
وأضاف “حوشية” أن محكمة الاحتلال أمهلتهم حتى العاشر من أيار لتنفيذ الهدم ذاتياً، غير أن عملية الهدم اليوم تمت دون سابق إنذار، كما سلمته أمراً لمراجعتها لدفع “أجرة الهدم ” والتي قدرت بين 150_200 ألف شيكل.

وفور انتهاء آليات الاحتلال من هدم البناية، أكملت عملها لتطال أجزاء من مسبح ونادي “الأندلس” القريب من البناية، حيث تم هدم أجزاء من الطابق الثاني للمسبح، في حين أوقفت البلدية الهدم بحجة “وجود قرار توقيف هدم”.
يشار إلى أن البناء مؤلف من طابقين: الطابق الأول عبارة عن مسبح والثاني نادي.
وأكّد المواطن “مصطفى البياع” -صاحب المنشأة- أن هذا الهدم ألحق الضرر بكامل البناء وجعله غير صالح للاستخدام، بالإضافة إلى أنه قائم منذ عام 2013، وقد أصدرت البلدية مطلع العام الجاري قراراً يقضي بهدمه غير أنه تم تجميد القرار لنهاية شهر نيسان القادم.

كما أضاف رئيس لجنة مقاومة الجدار “خضر الدبس” أن الآليات هدمت كذلك موقفاً للمركبات في مدخل مخيم شعفاط.