سلسلة أحكام جائرة بحق المقدسيين خلال هبة باب الرحمة

سلسلة أحكام جائرة بحق المقدسيين خلال هبة باب الرحمة

أحكام جائرة بحق المقدسيين الذين تم اعتقالهم أو استدعاؤهم خلال فترة أحداث هبة باب الرحمة.

فقد أصدرت محكمة الاحتلال قراراً يقضي بإبعاد 15 شاباً وفتىً عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة مدة 60 يوماً، وكفالة مالية بمقدار 1500 شيكل، باستثناء من هم سكان البلدة القديمة “حيث تم إبعادهم عن الأقصى فقط”، كما مددت توقيف الشابين “محمد الشلبي” و”محمد أبو شوشة” حتى يوم الجمعة، في حين تم تهديد الشبان في المحكمة بسلسلة إبعادات إدارية قد تصل إلى 6 أشهر.

ومن جهة ثانية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال المرابطة المقدسية “هنادي الحلواني” لعدة ساعات، وذلك بعد الاعتداء عليها بالضرب وتفتيش منزلها في حي واد الجوز والعبث به، كما تم استدعاء المرابطة المقدسية خديجة خويص” للتحقيق، وأبلغتهما مخابرات الاحتلال بتجديد إبعادهما عن المسجد الأقصى حتى 26 من الشهر الجاري، والحضور للتحقيق في ذلك التاريخ. يذكر أن قرار إبعادهما عن الأقصى ينتهي الجمعة القادمة.

هذا وقد أصدرت المحكمة يوم أمس قراراً بإبعاد بحق السيدات “أم طارق رعود” و”سماح محاميد” و”إسلام مناصرة” مدة أسبوعين، وإبعاداً آخر بحق الناشط “نظام أبو رموز ” حتى تاريخ 25 من الشهر الحالي واستدعائه للتحقيق مجدداً فور انتهاء فترة الإبعاد. كما أبعدت الشاب المقدسي “محمد الدقاق” واستدعائه كذلك للتحقيق مجدداً فور انتهاء فترة الإبعاد.