موقع المعلم بالنسبة للمسجد الأقصى: يقع السبيل على بعد حوالي 20 متراً جنوب شرق باب الناظر، غربي المسجد الأقصى.
موقع المعلم بالنسبة لقبة الصخرة: شمال غرب.
تاريخ المعلم: 1153هـ/ 1740م.
سبب التسمية: نسبة لبانيه مصطفى آغا ، والبديري لأن الشيخ محمد بدير عمره فيما بعد أو لمجرد ان السبيل واقع مقابل دار الشيخ بدير وضريحه.
اسم الباني: مصطفى آغا بأمر من الوالي عثمان بك الفقاري.

تفاصيل شكل المعلم:
هو بناء مربع القاعدة بطول واحد ونص متر وارتفاعه 4 أمتار.
يلتصق السبيل بمصطبة تحمل نفس الاسم وهناك درجتان لمن يريد الصعود الى حوض السبيل حيث كان يتزود الماء من خلال ساق وظف لإحضار الماء للسبيل مقابل 24 رغيف من الخبز.
فوق القاعدة أربعة أعمدة قصيرة من الرخام المزخرف
وواجهات السبيل الشمالية والغربية والجنوبية مفتوحة وفي كل منها درابزين حديد فيه فتحة لملء الكاس من الحوض.
أما الجهة الرابعة وهي الشرقية فهي حائط حجري و على سقف السبيل قبة من الحجر وفي حائط السبيل الشرقي المغلق على ارتفاع حوالي مترين فوق المصطبة، لوحه 62 * 40 سنتيمتر عليها سبعة أسطر من الشعر بخط نسخ بأحرف صغيرة ومن طريق ما ورد في النص الشعري وصف السبيل بأن ماءه يشفي الصدا.

معلومات أخرى عن المعلم:
السبيل حالياً معطل.

نبذة عن المعلم:
سبيل الشيخ البديري أو سبيل مصطفى آغا، نسبة لبانيه مصطفى آغا ، والبديري لأن الشيخ محمد بدير عمره في ما بعد أو لمجرد أن السبيل واقع مقابل دار الشيخ بدير وضريحه، يقع على بعد حوالي 20 متر جنوب شرق باب الناظر، غربي المسجد الأقصى، جنوب غرب قبة الصخرة، قام ببنائه مصطفى آغا في الفترة العثمانية زمن السلطان العثماني محمود الأول، عام 1153هـ/ 1740م، هو بناء مربع القاعدة بطول واحد ونص متر وارتفاعه 4 أمتار.
يلتصق السبيل بمصطبة تحمل نفس الاسم وهناك درجتان لمن يريد الصعود الى حوض السبيل حيث كان يتزود الماء من خلال ساق وظف لاحضار الماء للسبيل مقابل 24 رغيف من الخبز.
فوق القاعدة أربعة أعمدة قصيرة من الرخام المزخرف وواجهات السبيل الشمالية والغربية والجنوبية مفتوحة وفي كل منها درابزين حديد فيه فتحة لملء الكاس من الحوض
أما الجهة الرابعة وهي الشرقية فهي حائط حجري و على سقف السبيل قبة من الحجر وفي حائط السبيل الشرقي المغلق على ارتفاع حوالي مترين فوق المصطبة لوحه 62 * 40 سنتيمتر عليها سبعة أسطر من الشعر بخط نسخ بأحرف صغيرة ومن طريق ما ورد في النص الشعري وصف السبيل بأن ماءه يشفي الصدا. وهذا السبيل معطل حاليا.