المصدر:
موقع الجزيرة/الاحتلال يواصل الاعتداء على مقبرة باب الرحمة

التخطيط للاستيلاء على منطقة باب الرحمة

التخطيط للاستيلاء على منطقة باب الرحمة ما تم بيوم و ليلة! بتعرف كيف صار؟

في بداية الاحتلال اليهودي للقدس كان دخول أي سائح للمسجد الأقصى تحت مراقبة الأوقاف الإسلامية وضمن شروط محددة، بعد فترة تم سحب وصاية الأوقاف على الأبواب و صار الدخول مسموحاً للجميع بدون شروط! وتلا ذلك دخول المستوطنين إلى ساحات المسجد في جولات ولاحقاً تطور الوضع وصاروا يحتفلون بمناسباتهم الدينية في المسجد الأقصى، وآخر تطور حصل كان اجتماعهم أحياناً في منطقة باب الرحمة وقيامهم بالصلوات التوراتية!

أسئلة شائعة

هل جميع المرابطين من مدينة القدس؟

معظم المرابطين يأتون من مدينة القدس ، أما الذين يأتون من الداخل المحتل عام 48 ( أهل الشمال ) فتتراوح نسبتهم ما بين 20% إلى 30% من النسبة الكلية للمرابطين.

ما هو عيد الفصح اليهودي ؟

عيد الفصح اليهودي هو عيد خبز الفطر أو موسم الحج أو العيد الذي فيه اليهود بحمل أو شاة، يحتفل فيه اليهود بذكرى نجاة بني إسرائيل من العبودية في مصر ورحيلهم عنها، والبحث عن الخميرة هو أحد طقوس هذا العيد

كيف يقوم اليهود بتهويد عقول المقدسيين في القدس؟

يقوم الاحتلال ب بتهويد عقول المقدسيين عن طريق استهداف قطاع التعليم في القدس، وإدخال المناهج الإسرائيلية المحرفة في المدارس، بحيث يتم تدريسها للطلاب وترسيخها في عقولهم، هذا بالإضافة إلى نقص عدد الغرف الصفية.

ما هي العهدة العمرية، ومن هم أطرافها؟

هي وثيقة الأمان التي أعطاها عمر بن الخطاب لأهل القدس بعد الفتح العمري سلماً، أمّنهم فيها على أنفسهم وأموالهم وكنائسهم وصلبانهم، وأن لا يُكرهون على دينهم مقابل أن يدفعوا الجزية للمسلمين، وقد اشترط فيها على أن لا يسكن معهم أحد من اليهود.