المصدر:
موقع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا/ أبرز أساليب التعذيب في سجون الاحتلال
للمزيد اقرأ مقالنا عن: سجون الاحتلال

الشَبْح

عمرك سمعت بأسلوب "الشَبْح" الي بتستخدمه قوات الاحتلال لتعذيب الأسرى؟

يعد أسلوب الشبح من أكثر أساليب التعذيب استخداماً في سجون الاحتلال، يحث يتم إجبار المعتقل على الوقوف أو الجلوس في أوضاع مؤلمة لفترة طويلة، وغالباً ما يتم إجلاسه على كرسي صغير جدًا وتقييد يديه إلى الخلف.

أسئلة شائعة

ما هي أهم أعمال الملك قسطنطين وأمه هيلانة في القدس؟

بعد رفع عيسى عليه السلام، أعلن الامبراطور الروماني قسطنطين وأمه هيلانة اعتناقهم الدين النصراني، وقامت هيلانة ببناء كنيسة القيامة، وطريق الآلام في القدس، أما الأقصى بقي خارج حدود دولتهم كما أن قسطنطين اضطهد اليهود ومنعهم من دخول القدس.

هل يستطيع المقدسي أخذ رخصة بناء بسهولة؟

عدد التراخیص السنوية الممنوحة للمقدسیین لا تلبي الحاجة المطلوبة للسكن! وھناك فجوة كبیرة بین عدد الوحدات السكنیة المطلوبة وبین التي يتم منحھا، حیث يتعمد الاحتلال المماطلة في منح التراخیص وفرض رسوم وغرامات عالیة علیھا، في حین تتساھل مع السكان الیھود في مخالفات البناء!

ما هو سبب تسمية سبيل قايتباي بهذا الاسم؟

يقع سبيل قايتباي في ساحات المسجد الأقصى الغربية مقابل باب المطهرة، له قبة جميلة فيها زخارف نباتية، قام الملك الأشرف أبي النصر إينال ببناء هذا السبيل عام 860هجري، وجدد بناءه بعد أن تهدم الملك الأشرف قايتباي عام 1482م، وَعُرف السبيل باسمه.

ما هو عدد معالم المسجد الأقصى ؟ وعلى ماذا تشتمل؟

يقدر عدد معالم المسجد الأٌصى بـ 233 معلم وتتنوع ما بين مصليات وأسبلة ومدارس وقباب ومآذن ومزاول و محاريب ومنابر وزوايا وغيرها الكثير مما هو شاهد للعيان الآن.