المصدر:
مخاطر تهدد الاقصى: ص3
للمزيد اقرأ مقالنا عن: تهويد الأقصى

أمثلة على التهويد

شو بتعرف أمثلة على عمليات التهويد الي بتصير بمحيط الأقصى وداخله؟

توجد هناك مراكز لشرطة الاحتلال في محيط الأقصى وداخله، وهناك مشاريع لبناء مراكز أخرى، وجسر حديديّ معلق مكان باب المغاربة يسمح بإدخال آليات عسكرية ضخمة، وعدد كبير من جنود الاحتلال، ويجري العمل على تهويد منطقة ساحة البراق بالكامل.

أسئلة شائعة

ما هو مصطلع الحانوكاه!؟

هو أحد الأعياد التي يحتفل بها اليهود في 25/ كانون الأول من كل عام ، ويحتفلون به لانتصار يهوذا المكابي في ثورته كما يزعمون ويستمر العيد لمدة 8 أيام تضاء فيها الشموع في كل يوم واحدة ويرمز للعيد بالشمعدان اليهودي

كيف أثرت الحفريات التي يقوم بها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى؟

أدّت الحفريات أسفل المسجد الأقصى إلى إضعاف أساسات المسجد كما أنها تُحدث تشققات في جُدرانه وانهيار المنازل المحيطة به، نتج عنها إزالة طبقات أثرية إسلامية شاهدة على تاريخ المسجد الأقصى.

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001

كيف فتح صلاح الدين الأيوبي مدينة القدس؟ ومتى؟

مهّد عماد الدين زنكي لخلفائه من بعده طريق التحرير، حتى قام صلاح الدين الأيوبي بعد انتصاره على الصليبيين في معركة حطين عام 583 هـ بحصار بيت المقدس، فلما اشتد الحصار طلب الصليبيون الأمان مقابل تسليم المدينة، فأعطاهم صلاح الدين الأمان مقابل فدية عن كل من يخرج من المدينة من الصليبيين، ففتحت القدس بيوم ذكرى الإسراء والمعراج، ورفعت الأعلام الإسلامية على أسوار القدس.