المصدر:
المرابطة هنادي الحلواني

إهمال تلة باب الرحمة

صح تلة باب الرحمة جزء من المسجد الأقصى المبارك؟ ليش بيهملها المسلمين طيب؟

اعتاد المسلمون عند زيارتهم للمسجد الأقصى المبارك أن يتجهوا نحو المصليات المسقوفة والصلاة فيها أو حولها، لكن منطقة باب الرحمة تعتبر منطقة فارغة من المصليات والمعالم الأخرى وكانت مليئة بالأحجار التي منع الاحتلال إزالتها منذ الترميمات التي أُجريت في المسجد الأقصى والمصلى المرواني، وأيضاً تعتبر منطقة باب الرحمة منطقة بعيدة نسبياً عن أماكن تجمع المسلمين، لذلك اعتبرها الاحتلال مكاناً مناسباً ليبدأ منه تقسيم الأقصى، فبدأت الاقتحامات والاعتداءات تتزايد فيه بشكل كبير.

.

أسئلة شائعة

هل هناك هيكل لليهودي في القدس!؟

يزعم اليهود بأن سليمان عليه السلام بنى هيكًلا لهم مكان المسجد الأقصى ليكون مخصصًا لعبادتهم ، ولكن الحقيقة هي أن سليمان عليه السلام قام بتجديد بناء المسجد الأقصى ولم يبنِ معبدًا يهوديًا كما يزعمون.

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.

من الذي أعلن الحروب الصليبية على المسلمين؟ ومتى تم شن الحرب على القدس؟

قام البابا "أوربان الثاني" بإعلان عام 1088م الحروب الصليبية على المسلمين بعدما نُشرت شائعات حول تدنيسهم قبر المسيح وإيذاء نصارى القدس، وفي عام 1099م وقعت القدس بأيدي الصليبيين وأحدثت مجزرة عظيمة بحق المسلمين.

لماذا سميت القدس باسم يبوس؟

في عام 3000 قبل الميلاد، هاجرت عدة قبائل كنعانية من الجزيرة العربية تجاه بلاد الشام، واستقر بعضها في فلسطين، وكانت إحدى القبائل تُعرف باسم القبيلة اليبوسية، واستقرت تحديدًا في القدس، وهي أول من بنت مدينة القدس، وسميت يبوس نسبةً لليبوسيين.