المصدر:
موقع الجزيرة/الاحتلال يواصل الاعتداء على مقبرة باب الرحمة

التخطيط للاستيلاء على منطقة باب الرحمة

التخطيط للاستيلاء على منطقة باب الرحمة ما تم بيوم و ليلة! بتعرف كيف صار؟

في بداية الاحتلال اليهودي للقدس كان دخول أي سائح للمسجد الأقصى تحت مراقبة الأوقاف الإسلامية وضمن شروط محددة، بعد فترة تم سحب وصاية الأوقاف على الأبواب و صار الدخول مسموحاً للجميع بدون شروط! وتلا ذلك دخول المستوطنين إلى ساحات المسجد في جولات ولاحقاً تطور الوضع وصاروا يحتفلون بمناسباتهم الدينية في المسجد الأقصى، وآخر تطور حصل كان اجتماعهم أحياناً في منطقة باب الرحمة وقيامهم بالصلوات التوراتية!

أسئلة شائعة

لماذا يهدم الاحتلال منازل المقدسيين ؟

يتم صدور قرار الهدم على منازل المقدسين لعدة أسباب، منها: عدم الترخيص أو بحجة قيام أحد أفراد الأسرة بأعمال المقاومة أو لمصادرة الأرض لإقامة مناطق عسكرية مغلقة وهذه السياسة من أقسى السياسات التي يتخذها الاحتلال.

من هو يهودا غليك؟

هو حاخام يهودي وزعيم منظمة هاليبا المتطرفة وصهيوني يدعو إلى صلاة اليهود في المسجد الأقصى واقتحامه ، يلقبه الاحتلال بالرجل الاستفزازي الخطير بسبب اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى وأحاديثه المتكررة لليهود عن ضرورة بناء الهيكل الثالث وإزالة المسجد الأقصى .

ما هو رباط يوم في الأسبوع؟

قبل عام 2010 كان هناك ما يسمى برباط يوم في الأسبوع حيث تقوم كل منطقة في القدس بتحديد يوم في الأسبوع للرباط في المسجد الأقصى حيث يجب عليهم أن يتركوا بيوتهم وعملهم مقابل الذهاب للمسجد الأقصى.

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.