المصدر:
المرابطة هنادي الحلواني
للمزيد اقرأ مقالنا عن: الرباط

الرباط أم السلامة

لماذا يرابط المرابطون في المسجد الأقصى مع خطورة الأمر؟

يرابط الفلسطينيون على أبواب المسجد الأقصى إيمانًا منهم بأن الأقصى عقيدة، فقد ترك المرابطون كل شيء حبًا بالأقصى وإيمانًا بقدسيته، وأن من واجبهم حماية مقدساتهم من الاحتلال، حيث يدافعون عنها بأجسادهم وعقولهم.

أسئلة شائعة

ما هو عيد المظال ؟ ومتى يحدث ؟

عيد المظال أو عيد العرش: هو من الأعياد المذكورة في التوراة" العهد القديم" ، يبدأ في الخامس عشر من شهر تشري اليهودي "أكتوبر" وهو يرمز لذكرى خيمة السعف التي آوت اليهود بعد الهجرة إلى بيت المقدس، مدته ثمانية أيام، ويشكل هذا العيد خطراً على المسجد الأقصى بسبب ازدياد الاقتحامات.

هل قام سليمان عليه السلام ببناء هيكل لليهود؟

بعد وفاة نبي الله داود تولى من بعده ابنه سليمان عليهما السلام، وحكم اليهود مدة سبعين سنة، في فترة حكمه عليه السلام، قام بتجديد بناء المسجد الأقصى، ولكن ما يدعيه اليهود أن سليمان عليه السلام بنى لهم هيكلًا مكان المسجد الأقصى، لكنه ادعاء باطل .

ما هي أنواع القمع التي يستخدمها الاحتلال بحق المرابطين؟

يستخدم الاحتلال طُرقًا عدة لإجبار المرابطين على الانسحاب، منها الضرب والقمع والاعتقال وسحب الإقامات والإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس ، وايضًا قطع الضمان ( التأمين الصحي ) عنهم مما يعيق علاج المقدسي وأسرته.

لماذا سُمي سور القدس بهذا الاسم؟

سور القدس أو البلدة القديمة، سور يبلغ محيطه ميلان ونصف، فهو يحيط بالبلدة القديمة من جميع الجهات لهذا سمي سور البلدة القديمة/القدس بهذا الاسم، تم بناؤه على مر العصور منذ عهد اليبوسيين، ولكن بناؤه الحالي يعود للعثمانيين في عهد السلطان سليمان القانوني الذي قام بتجديده إثر تهدمه.