المصدر:
مدينة القدس / "هيومن رايتس": 90 ألف منزل بالقدس مهددة بالهدم بحجة عدم الترخيص
للمزيد اقرأ مقالنا عن: كيف أخدم الأقصى

ترخيص الأبنية في القدس

بتعرف أنو ممكن توصل كلفة الترخيص البناء في القدس إلى أكثر من 60 ألف دولار؟؟؟!!!!

يفرض الاحتلال شروطًا صعبة على المقدسيين للحصول على رخصة البناء التي قد تتجاوز تكلفة إصدارها 60 ألف دولار. ويبلغ عدد المنازل غير المرخصة وفق المعايير الإسرائيلية 90 ألف منزل، فيما تشير الأرقام إلى شح في إصدار التراخيص للمقدسيين في مقابل التراخيص الممنوحة لليهود.

أسئلة شائعة

متى كان الانتداب البريطاني في القدس؟ ومن أعطى وعد بلفور؟

قبل أن تحتل بريطانيا القدس عقدت وعد بلفور وهو إعطاء وطن قومي لليهود في فلسطين، فباشرت بعدها بدخول القدس عام 1917 بقيادة الجنرال "اللنبي" قائد القوات الإنجليزية، وعلى الرغم من أن الحروب الصليبية انتهت قبلها ب 800 عام، إلا أنه قال: "الآن انتهت الحروب الصليبية".

كيف يقوم اليهود بتهويد عقول المقدسيين في القدس؟

يقوم الاحتلال ب بتهويد عقول المقدسيين عن طريق استهداف قطاع التعليم في القدس، وإدخال المناهج الإسرائيلية المحرفة في المدارس، بحيث يتم تدريسها للطلاب وترسيخها في عقولهم، هذا بالإضافة إلى نقص عدد الغرف الصفية.

إلى ماذا يهدف الاحتلال من السيطرة على مقبرة باب الرحمة؟

يسعى الاحتلال لتحويل المقبرة إلى مراكز تجارية وساحات سياحية بهدف طمس الهوية الإسلامية واستبدالها بالهوية اليهودية المزعومة، ويخطط لإقامة مسارات تلمودية فيها، التي تعد جزءاً من سلسلة مسارات طويلة تلتف حول البلدة القديمة، لتحقيق ما يسميه الاحتلال عبر مخططات الاستيطان والتهويد الجارية بـ "الحوض المقدس".

ما الهدف من قيام الاحتلال بالحفريات في مدينة القدس؟ وهل حجتهم بذلك حقيقية؟

یبرر الاحتلال عملیات الحفر بحجة البحث عن آثار للهیكل المزعوم، لكن الهدف منها تخطى ذلك حیث یوظّف الاحتلال هذه الحفریات لترویج ادعاءاته الدینیة والتاریخیة المكذوبة.