كيف أخدم الأقصى

كيف أخدم الأقصى

مقدمة

المسجد الأقصى له تاريخ عريق، وبناء متقن، ومعالم تكحل العين برؤيتها، ونظراً للكثير من المميزات التي يمتاز بها المسجد الأقصى، كان على مر التاريخ يتعرض للاحتلال والتهويد، وآخر من قام بذلك الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحاول بشتى الطرق استغلال المسجد الأقصى لصالحه وأهمها زرع الجهل بين الناس لتغييبهم عن قضية المسجد الأقصى خاصة والقدس وفلسطين عامة، ولهذا من واجبنا عامة أن نهب لنصرة وخدمة المسجد الأقصى والقدس.

 

ممارسات الاحتلال ضد المسجد الأقصى

يمارس الاحتلال ضد المسجد الأقصى التهويد بكثير من الطرق ومنها:
1- زرع الجهل بين الناس
2- التضييق على سكان القدس وخاصة المرابطين بسبب دفاعهم الدائم عن المسجد الأقصى
3- الاقتحامات المستمرة والانتهاكات التي يقوم بها بحق المسجد الأقصى.

 

المعرفة أساس التحرير

يجب علينا أن نخدم المسجد الأقصى بشتى الطرق المتاحة لنا، وأهمها أن نغرس في النفوس حب تعلم العلوم والمعارف المقدسية بشتى أنواعها، ولأن التحرير لا يبدأ إلا عند إنشاء جيل لديه الوعي الكافي عن إرثه التاريخي وحقه الخالص وجب علينا التعلم بكل قوة .

 

دور الرباط في خدمة المسجد الأقصى

كما أن للرباط دور كبير بخدمة المسجد الأقصى، فمن واجب كل فرد قادر على الرباط والدفاع عن المسجد الأقصى أن يقوم بذلك، وأن يقوم بدعم المرابطين معنوياً ومساندتهم في الدفاع عن المسجد الأقصى.

التبرعات بهدف الترميم والصيانة

ومن طرق الخدمة المسجد الأقصى أيضاً التبرعات التي تهدف لترميم مبانيه وصيانتها وإقامة مشاريع تنموية في المسجد الأقصى مما يزيد من إقبال المصلين إليه.

 

خدمة المسجد الأقصى إلكترونياً

وخدمة المسجد الأقصى لا تكون جسدية بل أيضاً يمكن أن نخدمه من خلف شاشاتنا عن طريق الصحافة والإعلام وكشف جرائم وانتهاكات الاحتلال التي يقوم بها بحق المسجد الأقصى .