للمزيد اقرأ مقالنا عن: كيف أخدم الأقصى

كيف أخدم المسجد الأقصى ؟

على كل مسلم أن يربط حياته بالمسجد الأقصى وأن يمشي على خطى فاتحيه؛ وجعله من أولويات حياته أي بالتخلي عن الأمور الدنيوية وتسخير أوقاته لخدمته وأن يؤمن بالنصر ويكون ذلك بعدم التأثر بكلام المحبطين ومهبطِي العزائم وعدم السماع لهم والوثوق بنصر الله القادم .

أسئلة شائعة

ما هي أنواع القمع التي يستخدمها الاحتلال بحق المرابطين؟

يستخدم الاحتلال طُرقًا عدة لإجبار المرابطين على الانسحاب، منها الضرب والقمع والاعتقال وسحب الإقامات والإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس ، وايضًا قطع الضمان ( التأمين الصحي ) عنهم مما يعيق علاج المقدسي وأسرته.

ما هو اسم صلاح الدين الأيوبي ونور الدين زنكي الحقيقي؟

يطلق على محمود بن زنكي بن آق بن سنقر لقب الملك العادل نورالدين، وعلى الملك المظفر يوسف بن أيوب بلقب الملك الناصر صلاح الدين، وافتخاراً واعتزازاً به يلقب أيضاً ب "صلاح الدين والدنيا".

هل الجامع القبلي هو نفسه المسجد الأقصى؟

إن المسجد الأقصى هو كل ما بداخل السور، أما الجامع القبلي فهو جزء من المسجد الأقصى، وهو المبنى ذي القبة الرصاصية، سمي بالقبلي؛ لأنه يقع جهة القبلة في الزاوية الجنوبية من المسجد الأقصى، بناه الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان وأتم بنائه ابنه الوليد بن عبد الملك.

ما هو فضل البدء بحج أو بعمرة من بيت المقدس؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم:" أن من أهلّ (أي بدأ) من بيت المقدس بحج أو عمرة غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ووجبت له الجنة" حيث يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث بأن فضل الإهلال بالحج أو العمرة من بيت المقدس هو وجوب غفران الذنوب ووجوب الجنة له.