المصدر:
موقع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا/ أسواق في البلدة القديمة في القدس
للمزيد اقرأ مقالنا عن: أسواق البلدة القديمة

سوق الباب الجديدة

وين ممكن يكون سوق الباب الجديدة؟

يقع سوق الباب الجديدة بالقدس قرب باب الجديد أحد الأبواب الشمالية لمدينة القدس (البلدة القديمة)، وتم افتتاح هذا السوق في زمن السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

أسئلة شائعة

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001

هل هناك قدس شرقية وأخرى غربية ؟

تطلق هذه المصطلحات على الأراضي التي احتلت في عامي: 1948 و1967 م، وهي تسمية خاطئة يسعى الاحتلال لنشرها بين الناس، فالأصح هو أن نقول شرق القدس وغربها فهي قدس واحدة.

من هو أصغر رئيس وزراء في دولة الاحتلال؟

هو رئيس وزراء دولة الاحتلال منذ 2009 إلى الآن ويعد أصغر من تسلم هذا المنصب ، بالإضافة إلى كونه رئيس حرب الليكود - حزب يميني متطرف - ودعم حركة هجرة الروس إلى فلسطين وتبنى سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وصادق على بناء وحدات سكنية للمستوطنين في القدس والضفة .

ما هي منطقة القصور الأموية الموجودة في القدس؟

قام الأمويون ببناء قصور في القدس اعتبرت من أقدم المباني بعد المسجد الأقصى، عددها سبعة ويقع 3 منها داخل السور فقط، ولكن الاحتلال قام بتحويلها إلى مزار سياحي للترويج لتاريخ يهودي مكذوب، غير محاولاته بالحفريات لطمس وهدم هذه القصور الإسلامية.