المصدر:
موقع المعرفة/ بيت حنينا
للمزيد اقرأ مقالنا عن: قرى القدس

قرية بيت حنينا

الموقع: تقع شمال القدس، وتبعد عنها 8 كم.

المساحة: تبلغ مساحة أراضيها (16284) دونماً.

القرى المحيطة بها: حزما النبي يعقوب، شعفاط، ولفتا، والرام.

أهم ما يميزها: تعد أكبر قرية في القدس من ناحية المساحة، ويوجد فيها العديد من المؤسسات والمراكز التربويّة، وبها جامعة القدس، وبها 3 كنائس ودير بالإضافة إلى مستشفى الدجاني للولادة الذي أغلق عام 2014، من المباني التاريخية فيها يقبع قصر الملك حُسين الذي يقع على تل الفول، والذي باشرت المملكة الأردنيّة بناءه قُبيل حرب الأيّام الستة، ومازال المبنى قيد البناء، ولم يتم إنجاز العمل.

أسئلة شائعة

من المسؤول عن التعليم في القدس؟

هناك أربع جهات مختلفة تشرف على التعليم في القدس، وهي: 1.دائرة الأوقاف الإسلامية. 2.المدارس الأهلية والخاصة. 3.مدارس وكالة الغوث (الأنروا). 4.المدارس التابعة لدولة الإحتلال.

من هو أصغر رئيس وزراء في دولة الاحتلال؟

هو رئيس وزراء دولة الاحتلال منذ 2009 إلى الآن ويعد أصغر من تسلم هذا المنصب ، بالإضافة إلى كونه رئيس حرب الليكود - حزب يميني متطرف - ودعم حركة هجرة الروس إلى فلسطين وتبنى سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وصادق على بناء وحدات سكنية للمستوطنين في القدس والضفة .

هل هناك قدس شرقية وأخرى غربية ؟

تطلق هذه المصطلحات على الأراضي التي احتلت في عامي: 1948 و1967 م، وهي تسمية خاطئة يسعى الاحتلال لنشرها بين الناس، فالأصح هو أن نقول شرق القدس وغربها فهي قدس واحدة.

ما هو الجدار العازل الذي نسمع عنه كثيرا في الإعلام؟

الجدار العازل هو عبارة عن سور ضخم تم بناؤه حول الضفة الغربية بهدف إبعاد ما بين 80 ألف و 120 ألف فلسطيني من حملة الهويات المقدسية عن مدينتهم، وبالتالي تقليص نسبة السكان المقدسيين في القدس .