المصدر:
موقع وكالة وفا/ المجازر الإسرائيلية
للمزيد اقرأ مقالنا عن: حروب ومجازر

مجزرة بوابة يافا

عمرك سمعت عن مجزرة بوابة يافا؟ يا ترى شو صار فيها؟

في عام 1948، قام أحد أفراد عصابة "أرغون" الإرهابية بإلقاء قنبلة على بوابة يافا – باب الخليل – في البلدة القديمة؛ وراح ضحيتها 18 مواطناً عربياً وجرح 41 آخرون.

أسئلة شائعة

ما هو فضل البدء بحج أو بعمرة من بيت المقدس؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم:" أن من أهلّ (أي بدأ) من بيت المقدس بحج أو عمرة غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ووجبت له الجنة" حيث يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث بأن فضل الإهلال بالحج أو العمرة من بيت المقدس هو وجوب غفران الذنوب ووجوب الجنة له.

هل هناك علاقة بين البركة والمسجد الأقصى؟

في الآية الأولى من سورة الإسراء يقول الله تعالى:" الذي باركنا حوله"  أي أن بيت المقدس هو الأرض المباركة لكافة أهل الأرض، وبركته تصل لما حوله، وتزداد كلما اقتربنا منه وتقل كلما ابتعدنا عنه

هل المسجد الأٌقصى حرم ؟

المسجد الأقصى ليس حرماً مثل المسجد النبوي والمسجد الحرام، لأن المسجد يكون حرماً إذا حرمه نبي، فالمسجد الحرام حرمه سيدنا ابراهيم والمسجد النبوي حرمه سيدنا محمد أما الأقصى فلم يحرمه أي نبي، فهو ليس حرماً وهذا لا ينقص من حقه شيئاً.

من هو ثيودور هرتزل ؟

هو صحفي يهودي من النمسا، دعا إلى إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين وشجع الهجرة إليها وإلى اندماج اليهود بغيرهم من الشعوب . ويعتبره اليهود الأب الروحي لهم حيث كان مؤسس الصهيونية ، توفي في إدلاخ ونقلت جثته إلى القدس عام 1949