المصدر:
كتاب اتحاف الأخصا بفضائل المسجد الأقصى: ص24
للمزيد اقرأ مقالنا عن: القدس في العقيدة الإسلامية

مصلى الملائكة والأنبياء

 بتعرف وين المكان الي ما فيه موضع شبر إلا صلى فيه نبي أو ملك؟

هذا المكان هو بيت المقدس، فقد ورد من أقوال ابن عباس وصف بيت المقدس بقوله : ((وما فيه موضع شبر إلا وقد صلّى فيه نبي أو ملك))

أسئلة شائعة

ما هو سبيل الكأس؟

هو ميضأة أي مكان يستخدمه المصلون للوضوء، وهو عبارة عن كأس جميل إسطواني الشكل في وسطه نافورة مياه، يقع الكأس أمام الجامع القبلي من الشمال، ويفصل بين المصلى القبلي وقبة الصخرة و البائكة الجنوبية،بناؤه الحالي يعود لعهد السلطان الأيوبي أبو بكر بن أيوب عام 1193م.

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001

أين تقع المدرسة العمرية؟

تقع هذه المدرسة في رواق المسجد الأقصى الشمالي ويجتمع في المدرسة العمرية ٣ مدارس أخرى وهي: المحدثية، الجاولية، والصبيبية،ويحدها من الجنوب المسجد الأقصى المبارك، تمت تسميتها بالعمرية؛ نسبةً للفتح العمري الذي تم على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

من هم الطائفة المنصورة؟

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: (لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ (قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: (بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ)، فمن هذا الحديث يبين رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن الطائفة المنصورة، هي طائفة تأتي في آخر الزمان، وسيكونون في بيت المقدس ويقهروا الأعداء ويظهروا على الحق.