المصدر:
موقع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا/ أسواق في البلدة القديمة في القدس
للمزيد اقرأ مقالنا عن: أسواق البلدة القديمة

سوق البازار

شو كان ينباع بسوق البازار في القدس قديماً، ويا ترى بشو بتتميز  بضاعة هذا السوق؟

كانت محلات سوق البازار قديماً في القدس تبيع الخضار والفواكه، وكان القرويون يأتون إلى هذا السوق من ضواحي القدس لبيع بضائعهم، أما الآن تنتشر فيه المحلات التي تبيع ما يحتاجه السائح من هدايا مميزة ذات طابع فلسطيني تراثي، ويعد من أجمل أسواق القدس.

أسئلة شائعة

ما هو السبي البابلي؟

بعد وفاة سليمان عليه السلام، انقسم حكمه إلى قسمين مملكة إسرائيل ، ومملكة يهوذا وعاصمتها القدس، فلما احتل البابليون الأرض المقدسة، وغزوا بيت المقدس بقيادة ملكهم نبوخذ نصر، قاموا بإخراج وسبي البابلين من الأرض المقدسة، وقام نبوخذ نصر بتدمير القدس بأكملها وإحراق المسجد الأقصى.

ما هو عدد معالم المسجد الأقصى ؟ وعلى ماذا تشتمل؟

يقدر عدد معالم المسجد الأٌصى بـ 233 معلم وتتنوع ما بين مصليات وأسبلة ومدارس وقباب ومآذن ومزاول و محاريب ومنابر وزوايا وغيرها الكثير مما هو شاهد للعيان الآن.

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001

ما هي الحفريات والأنفاق اليهودية التي يقوم بها الاحتلال تحت مدينة القدس؟

بلغ عدد حفريات الاحتلال أسفل ومحيط المسجد الأقصى حتى نهاية 2016 نحو 64 حفريّة ويقوم الاحتلال بربط الحفريات المختلفة، والتي تتضمن قاعات وأنفاقًا، لتصبح أماكن للزوار، وتستخدم لأغراض سياحيّة ودينيّة واجتماعيّة للترويج لتاريخ يهودي مكذوب