المصدر:
موقع وكالة وفا/ المجازر الإسرائيلية
للمزيد اقرأ مقالنا عن: حروب ومجازر

مجزرة فندق سميراميس

كانت مجزرة فندق سميراميس أحد المجازر العنيفة اللي عانت منها المدينة المقدسة، يا ترى شو صار فيها؟

حدثت هذه المجزرة في 5/1/1948م حيث قامت عصابة (أرغون) الإرهابية بتفجير فندق سميراميس الواقع في حي القطمون، مما أدى إلى انهيار الفندق على النزلاء الذين كانوا جميعهم من العرب، راح ضحيّتها 19 شهيداً، وجُرح أكثر من 20 آخرين.

أسئلة شائعة

ما هو الكنيست ؟

الكنيست أو البرلمان الإسرائيلي هو الجهاز التّشريعي الوحيد للحكومة، يضم 120 نائباً، وله مكانة كبيرة في دولة الاحتلال، ومنذ قيام دولة الاحتلال، أصدر الكنيست العديد من القوانين والتشريعات التي تهدف إلى تضييق الخناق على الفلسطينيين.

من هو الناطق باسم جيش الاحتلال ؟

أفيخاي أدرعي، رائد في جيش الاحتلال وهو الناطق باسمه للإعلام العربي ويتحدث العربية بشكل جيد ويتسم طابعه بالخباثة ويتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وأنصار القضية الفلسطينية . تم تجنيده في الجيش عام 2001

هل هناك فضل لرؤية المسجد الأقصى كما هناك فضل لزيارته والصلاة فيه؟

نعم، فمن رأى المسجد الأقصى، كان هذا خير له من الدنيا وما فيها، وقد ذكر هذا في الحديث الشريف عن النبي صلى الله وعليه وسلم قال: " ليوشكن أن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خيرٌ له من الدنيا وما فيها"

كيف أثرت الحفريات التي يقوم بها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى؟

أدّت الحفريات أسفل المسجد الأقصى إلى إضعاف أساسات المسجد كما أنها تُحدث تشققات في جُدرانه وانهيار المنازل المحيطة به، نتج عنها إزالة طبقات أثرية إسلامية شاهدة على تاريخ المسجد الأقصى.