المصدر:
تاريخ فلسطين المصور: صفحة 119.
للمزيد اقرأ مقالنا عن: الفتوحات الإسلامية لبيت المقدس

نور الدين محمود

مين نور الدين محمود زنكي؟

استلم الراية من بعد والده القائد عماد الدين زنكي،وقد قام بإكمال مسيرة أبيه تجاه بيت المقدس، فقام بفتح العديد من الإمارات مثل دمشق، وطرابلس، وبعلبك تمهيدًا لفتحِ بيتِ المقدس.

أسئلة شائعة

من هو ديفيد بن غوريون ؟

هو أول رئيس وزراء لدولة الاحتلال ، وبعد 1948 عمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين وقام بتأسيس جيش الحرب الإسرائيلي وحل قوات الهاجاناه وشتيرن ، وهو من قام بإعلان قيام دولة الاحتلال بعد انتهاء الانتداب البريطاني ، وأيضًا سمي مطار بن غوريون بهذا الاسم نسبة له .

كيف يقوم الاحتلال بتهويد السكان المقدسيين؟

يقوم الاحتلال بتهويد سكان القدس عن طريق سياسة تهجير المقدسيين وطردهم، كما يقوم بإبعاد القيادات المحركة للجماهير عن الأقصى، ثم عن القدس، وبهذا تتفرغ القدس من السكان، وتصبح مسكنًا لليهود.

ما هو المسجد الأٌقصى ؟

المسجد الأقصى هو كل ما دار حوله السور وتقارب مساحته 144 ألف متر مربع (144 دونم) و شكله رباعي غير منتظم، أما عن المبنى ذو القبة الفضية (الجامع القبلي) والمبنى ذي القبة الذهبية (مصلى قبة الصخرة) وغيرها من المعالم هم أجزاء من المسجد الأقصى أيضاً.

كيف يقوم الاحتلال بتزوير أسماء الأماكن في القدس؟

أحد أهداف الاحتلال التي يسعى إلى تحقيقها هي تزوير الحقائق عبر إعطاء الشوارع والأحياء والمعالم المقدسية أسماء عبرية لا تمت إلى القدس بِصِلَة. مثل جبل المكبر أصبح "هار أوفل"، وجبل أبو غنيم أصبح "هار حوما"، وباب الأسباط أصبح "شارع هاريوت"!