المصدر:
موقع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا/ الأسرى وسياسة العزل في سجون الاحتلال
للمزيد اقرأ مقالنا عن: سجون الاحتلال

المداھمات والتفتیش

ما هي الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال عند مداهمته الزنزانة وتفتيشها؟

تقوم قوات الاحتلال بمداهمات ليلية وحملات تفتيش مفاجئة على زنازين الأسرى، لبث الرعب في نفوسهم. فتقتحم الزنازين وتقوم بتعريتهم وتفتيشهم تفتيشًا مهينًا، وتفتيش الغرفة وبعثرة ما فيها.

أسئلة شائعة

أين تقع البلدة القديمة ؟ وكم مساحتها ؟

البلدة القديمة هي مركز مدينة القدس، وهي المكان داخل السور الذي جدده سليمان القانوني، تبلغ  مساحتها 871 ألف متر مربع ويعيش فيها أكثر من 37 ألف نسمة ، وتحتوي على أكثر من 250 معلم تاريخي يوثق تعاقب الحضارات على هذا المكان المقدّس.

كيف يعتدي الاحتلال على النصارى وممتلكاتهم في القدس؟

يقوم الاحتلال بشتى أنواع الاعتداءات على نصارى القدس والمس بمقدساتهم، فتوالت السرقات والاقتحامات ومحاولات التخريب والتكسير في كنائسهم وأديرتهم والسعي لحرقها وقتل رجال الدين المسيحي وإهانتهم، وقد فرضوا عليهم حديثاً ضرائب على أملاك الكنائس واحتجاز أرصدتها تمهيداً لمصادرتها.

هل قام سليمان عليه السلام ببناء هيكل لليهود؟

بعد وفاة نبي الله داود تولى من بعده ابنه سليمان عليهما السلام، وحكم اليهود مدة سبعين سنة، في فترة حكمه عليه السلام، قام بتجديد بناء المسجد الأقصى، ولكن ما يدعيه اليهود أن سليمان عليه السلام بنى لهم هيكلًا مكان المسجد الأقصى، لكنه ادعاء باطل .

أين تقع هضبة موريا؟ ومن سماها بهذا الاسم ؟

تقع هضبة موريا في البلدة القديمة بالقدس ، وقد بني المسجد الأٌقصى عليها ، وقام بتسميتها بهذا الاسم الكنعانيين وتعنى المختار وأعلى مكان في هذه الهضبة هي الصخرة المشرفة التي بني فوقها مبنى قبة الصخرة.