المصدر:
الأربعون المقدسية: الحديث 11
للمزيد اقرأ مقالنا عن: القدس في العقيدة الإسلامية

دعوة سيدنا سليمان/ مغفرة الذنوب

سمعتوا عن دعوة سيدنا سليمان -عليه السلام - عن المسجد الأقصى، الي أمّن عليها الرسول محمد- عليه الصلاة والسلام - ودعا فيها كمان؟

الدعوة هي كانت: أن لا يأتي أحد لهذا المسجد لا يريد إلا الصلاة فيه إلا خرج كما ولدته أمه! يعني أن الذي يزور المسجد الأقصى ونيته مخلصة تماما لله خرج كما ولدته أمه بلا أي ذنب!

أسئلة شائعة

كم ھي مساحة شقة العائلة المقدسیة ؟

يتفاوت معدل مساحة الشقق في القدس بشكل كبیر من حي لآخر، حيث نجد أن معدل مساحة الشقة الواحدة في البلدة القديمة لا يتعدى 43 متر مربع! في حين يصل إلى 96 متر مربع في مناطق أخرى وهذا يعطي مؤشر لتفاوت مستوى حياة السكان.

كم يكون أجر الصلاة في المسجد الأقصى؟

الصلاة الواحدة في المسجد الأقصى تعادل 500 صلاة فيما سواه، ولكن الأجر ليس فقط في مضاعفة الصلوات، بل طبيعة المكان تفتح لك أبوابا واسعة من الأجور.

هل قامت الملائكة ببناء المسجد الأٌقصى؟

يخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الفرق بين بناء الكعبة وبناء المسجد الأقصى المبارك هو أربعين عاماً، وهذا يدل على أن باني المسجدين هو شخص واحد، ويرجح أنه آدم عليه السلام لا الملائكة .

أين تقع البلدة القديمة ؟ وكم مساحتها ؟

البلدة القديمة هي مركز مدينة القدس، وهي المكان داخل السور الذي جدده سليمان القانوني، تبلغ  مساحتها 871 ألف متر مربع ويعيش فيها أكثر من 37 ألف نسمة ، وتحتوي على أكثر من 250 معلم تاريخي يوثق تعاقب الحضارات على هذا المكان المقدّس.